الطريق
السبت 27 أبريل 2024 06:10 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موعد بدء فصل الشتاء المقبل 2022

أرشيفية
أرشيفية

شهور قليلة تفصلنا عن قدوم شهر سبتمبر، ولذلك يهتم الكثير من المواطنين بالبحث عن لحظة حلول موسم الشتاء للعام الجديد 2022 - 2023 عقب الانتهاء من فصل الصيف، بالأخص أن الحرارة الشديدة، التي تعيشها مصر خلال هذه الفترة تسببت في بحث العديد عن موعد انتهاء موجة الحر وفصل الشتاء.

موعد بداية فصل الشتاء 2022 - 2023 في مصر

موعد بداية فصل الشتاء 2022-2023

عادة مايكون موسم الصيف يأتي وراءه موسم الخريف، والتي تعتبر في درجات الحرارة معتدلة إلي حدا ما، وبعد ذلك يعقبه فصل الشتاء، ولذا يتم على حسب الحسابات الفلكية، فهناك عدة أشهر ما زالت تفصلنا عن فصل الشتاء.

ويعرض لكم موقع وجريدة "الطريق"، من خلال السطور التالية، في التقرير التالي موعد بداية فصل الشتاء 2022-2023 وانتهاء الصيف.

الصيف قرّب يخلص... اعرف موعد بداية فصل الشتاء 2022 اخبار محلية

من المعروف أن هناك 4 فصول في العام، فقد يختلف كل فصل عن الآخر مابين نصف الكرة الجنوبي أو الشمالي، خاصة أن مصر تقع في نصف الكرة الشمالي فإننا نعيش حاليًا في الشهر الأخير لفصل الصيف والذي يستمر 3 أشهر، ويعقبه فصل الخريف ثم الشتاء.

وبشأن الموعد الفلكي لبدء موسم الشتاء، فإنه من المنتظر أن يكون في 21 ديسمبر 2022 ويستمر حتى 3 أشهر متتالية، ويستمر فصل الشتاء حتى 20 مارس 2023 ومن المعروف أن العام ينقسم إلى 4 مواسم وهي تأتي بعد فصل الربيع الذي يبدأ في 21 مارس 2022 م وهي الفترة الانتقالية بين الشتاء والصيف.

متى يبدأ فصل الشتاء 2022 - تفاصيل

فصل الشتاء قارس البرودة

كشفت إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن فصل الشتاء في هذا العام يكون قارس للبرودة، ومع ذلك لم تعد ظاهرة حتى الآن ومازال من المبكر الحكم على الشتاء ولكن من الممكن أن تتسبب التغيرات المناخية في شتاء قارص كما حدث العام الماضي، حيث تعرض مصر لموجات برد قارصة استمرت لعدة أسابيع متتالية وكانت درجات الحرارة أقل من المعتاد.

وأوضحت "لسنا بعيدين عن التغيرات المناخية، التي تسببنا بها ويكون أيضا بسبب تلوث الغلاف الجوى وارتفاع نسبة الملوثات وارتفاع درجة حرارة الغلاف الجوى على الكرة الأرضية".

اقرأ أيضا: ابتعد عن 3 أشياء تجلب الحزن إلى منزلك