الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:51 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جوجل توقف تطبيقات «أندرويد» التي تحظر الإعلانات

جوجل بلاي
جوجل بلاي

أكدت شركة جوجل، أنها ستبدأ قريبًا في حظر تطبيقات VPN المتوفرة في متجر Android Play Store الخاص بها، من التوقف أو التدخل في الإعلانات.

تحدد سياسة برنامج مطوري الشركة، التي تم الإعلان عنها في يوليو 2022، أنه اعتبارًا من 1 نوفمبر، سيتم منح تطبيقات VPN التي تستخدم VPNService فقط، والتي تتمثل وظيفتها الأساسية في توفير شبكة خاصة افتراضية، في الحصول على إذن لإنشاء نفق آمن على مستوى الجهاز، يحمي كافة البيانات الشخصية للمستخدمين، وفقا لموقع techrada.

ووفقًا لـ Google، يجب ألا تجمع تطبيقات VPN المسموح بها بيانات شخصية أو حساسة دون سند واضح، والأهم من ذلك، موافقة المستخدم، علاوة على ذلك، لا ينبغي لهم إعادة توجيه حركة المرور أو التلاعب بها، أو التلاعب بالإعلانات التي يمكن أن يكون لها تأثير على تحقيق الدخل من الخدمات الأخرى.

اقرأ أيضاً: دراسة: المنشطات تصيب بالاكتئاب وتغير شكل الدماغ

هل تطبيقات Android VPN مسموح بها؟

في وقت سابق من هذا العام، كشف عن أن Google ستجري بعض التغييرات على متجر Play الخاص بها، بما في ذلك فرض بعض القيود الضخمة جدًا على تطبيقات VPN المتاحة للتنزيل على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android.

وكشفت جوجل عن مخاوف محتملة من تطبيق NPV السويدي لحظر الإعلانات، والذي يخشى أن قائمة الإعلانات ستعيق عملية الاستخدام اليسير.

وقال مؤلف التدوين ومدير المدونة رضا لبداوي، إن هناك إصدار جديد من إصدارات أندرويد يفتح الإعلانات في علامة تبويب جديدة.

ويشير منشور مدونة Blokada نفسه إلى أنه من غير المتوقع أن يواجه الإصدار 6 من أجهزة الأندروي نفس المشكلات، لأنه يستخدم التصفية السحابية، لا يؤدي هذا فقط إلى انتهاك سياسات Google، ولكن Blokada تقول إنه يجب أن يكون لها عمر بطارية أقل، وسرعة الجهاز، وآثار سرعة الشبكة مقارنةً بفلترة VPN المحلية.

وفي رسالة بريد إلكتروني إلى شركة The Register، أوضح متحدث باسم DuckDuckGo: "لا نعتقد أننا سنتأثر بالسياسة ولكن فريقنا يواصل مراجعتها".

هل تطبيقات iOS VPN مسموح بها؟

جوجل ليست الشركة الوحيدة التي تشدد القيود على التطبيقات التي تقدم خدمات VPN.

تتطلب سياسة Apple أن تستخدم تطبيقات VPN واجهة برمجة تطبيقات NEVPNManager الخاصة بها، وأن المطورين يجب أيضًا أن يكونوا تابعين لشركة، وليس أفراد، وذلك بغرض حماية بيانات المستخدمين.

اقرأ أيضاً: مشروبات شائعة تؤثر على صحة القلب