الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:38 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

من المطبخ.. مكونات سحرية تقضي على الهالات السوداء

مكونات من المطبخ تزيل الهالات السوداء
مكونات من المطبخ تزيل الهالات السوداء

الدوائر المظلمة يمكن أن تكون نتيجة لعوامل مختلفة وليس فقط عدم النوم بشكل جيد قد يكون أحد الأسباب، ومع ذلك، فهو ليس السبب الوحيد، ويمكن أن تحدث الهالات السوداء لفترة قصيرة ويمكن أن تستمر أيضًا لفترة طويلة، فإن معظم الأشخاص الذين يعانون من الهالات السوداء يحاولون تغطيتها بمكون لإخفائها.

هناك العديد من المكونات المتوفرة في مطبخك ومنزلك والتي يمكن أن تساعدك في الهالات السوداء، وهناك بعض الطرق الطبيعية لإزالة الهالات السوداء.


مكونات من المطبخ تقضى على الهالات السوداء

1-خيار: ضعي شرائح من الخيار على عينيك والتي يمكن أن تساعدك في الهالات السوداء، حيث يمتلك الخيار خصائص قابضة وهو أيضًا بارد في الطبيعة مما يساعد أيضًا على تقليل الانتفاخ، و نصيحة احترافية: ضعي الخيار في الثلاجة لبضع دقائق قبل استخدامه.

2-عصير الطماطم وعصير ليمون: اخلطي عصير الطماطم وعصير الليمون وضعيه تحت عينيك بقطعة قطن، اغسله بعد بضع دقائق ويمكن أن يظهر الاستخدام المنتظم نتائج فعالة.

3-شاي أخضرالأكياس: للشاي الأخضر خواص مضادة للالتهابات، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على تقليل الهالات السوداء والانتفاخ، ولاستخدام أكياس الشاي الأخضر، احتفظ بكيس الشاي الأخضر المبلل في الثلاجة لمدة 30 دقيقة ثم ضعه تحت عينيك للحصول على أقصى قدر من الفوائد.

اقرأ أيضا: منها العسل والليمون.. أفضل 5 مشروبات للحصول على بشرة صحية

4-البطاطس: البطاطس غنية بفيتامين سي الذي يساعد على زيادة الوزنا لكولاجين إنتاج في الجلد، يساعد الكولاجين الموجود في الجلد على تفتيح البشرة ويساعد أيضًا في الحفاظ عليها بصحة جيدة، ابشر بعض البطاطس واستخرج العصير منها، بعد ذلك انقعي في قطعة قطن في العصير ثم ضعيها تحت عينيك، سيساعدك ذلك على التخلص من الهالات السوداء.