الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 08:31 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

استشاري يكشف أضرار شد شعر الفتيات عند تسريحه

أرشيفية
أرشيفية

نبه دكتورمصطفى سند استشاري الجلدية الكثير من الأمهات، إلى تجنب شد شعرالفتيات عند تسريحه قبل الذهاب للمدرسة، لافتاً إلى أنه يكون له آثار ضارة.

شدد "استشاري الجلدية" على أنه من الصعب وجود علاج للآثار المترتبة على شد شعر الفتيات عند تسريحه، لأنه يسبب انحساراً للشعر وبروزاً في الجبهة.

في ذات السياق، قدم الدكتورمصطفى سند، استشاري الجلدية وأمراض الشعر، في تصريح لـ "الطريق"، شد شعر الفتيات عند تسريحه له آثار ضارة، من خلال السطور التالية، وهي كالتالي:

شد شعر الفتيات عند تسريحه له آثار ضارة.. هذه الحقائق ستصدمك

يسبب تساقطاً للشعر

هناك عددا من المخاطر التي تحدث بسبب تسريح الشعر بشكل عنيف، ولذلك محذرة الأمهات، من عمل تسريحة تقوم على شد شعر بناتهن عند ذهابهن للمدارس، لأن ذلك يسبب تساقطاً للشعر على المدى الطويل.

للأمهات .. احذرن «ثعلبة شد الشعر» لبناتكن | بوابة أخبار اليوم الإلكترونية

الأعصاب تتأذى

في حالة التسريح بشكل عنيف، فقد ينتج عنه آلم في الرأس، كما تكون تلك الأعصاب المتصلة بالشعر، هي التي تتأذى في هذه الحالة، ما يؤدي إلى الشعور بالألم، تؤكد أن َ "الأطراف العصبية متصلة ببصيلات الشعر، لذلك فإن الإحساس بالألم، هو في الحقيقة ناجم عن التهاب الأعصاب".

3 تسريحات للشعر تسبب ضعفه وسقوطه.. اعرفيها

يضعف الشعر

أكد "استشاري الجلدية"، في حالة شد الشعر بشكل دائم، فقد يزيد من احتمال الإصابة بثعلبة الشد، كما أنه قد يؤدي إلى جعل الشعر أضعف وأرفع كما يمكن أن يتكسر"، والبعد عن عمل تلك الضفائر التي تتطلب شد الشعر، لاسيما التي تميل إليها الفتيات ذوات الأصول الأفريقية، مؤكدة أنه يجب جعلها مرخية.

-إرشادات لتفادي الأخطار

يوجد عددا من أفضل النصائح والإرشادات المهمة يجب الالتزام بها لتفادي هذه الأخطار، ومنها :

- يوصي الخبراء تجنب سحب الشعر تماماً أثناء تصفيفه والتعامل معه بنعومة.

-مع البعد عن تصفيف الشعر بنفس الخطوة بشكل يومى، وفي نفس الاتجاه فهو يؤثر على قوته، ونموه.

-لا ينبغي تصفيف الشعر، عندما يكون مبتل بالماء، أو أثناء الانتهاء من الاستحمام مباشراً فيكون الشعر في أضعف حالاته في هذا الوقت، وتركه فترة حتى يجف من الماء.

-يوصي أيضا الاهتمام بشكل الشعر، مع استخدام الزيوت، والكريمات التي تساعد على ترطيبه، ومنع تقصفه.

أن تحرص الفتيات على قص شعرهن بشكل متكرر، وخاصة الأطراف المقصفة باستمرار، حتى تنبت جديدة، ولامعة.

- ينصح بتجنب النوم، والشعر مشدود للخلف.

اقرأ أيضا: ابتعد عن 3 أشياء تجلب الحزن إلى منزلك