الطريق
السبت 27 أبريل 2024 01:53 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شاهد.. سيدة ترفع أثقال خلال حملها.. والنشطاء: «مش بننزل من على السرير»

سيدة تمارس تدريبات رياضية قاسية خلال الحمل
سيدة تمارس تدريبات رياضية قاسية خلال الحمل

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، عدة صور لسيدة حامل، تقوم برفع الأثقال "الحديد"، خلال ممارستها تدريبات رياضية، من المبين أنها تعتاد على ممارستها دائماً.

تواجدت سيدة في شهورها الأخيرة من الحمل، في أحد صالات الألعاب الرياضية، وهي تحمل أوزان حديدية كبيرة، دون وضع اعتبار لتأثير ذلك على الجنين، فهي كانت خلال ذلك تتسم بالجدية والمرونة في الممارسة، حيث كانت تحملها فوق الكتفين تارة، وعلى الصدر تارة أخرى، كما حملتها لأعلى أيضاً.

أثار هذا الأمر دهشة نشطاء موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، حيث تساءل البعض عن وضع الجنين، لكونها تمارس تدريبات رياضية قاسية، لا يعتاد على إمرأة في الشهور الأخيرة من الحمل ممارستها، كما اعتبر البعض الآخر أن هذا الأمر طبيعياً طالما لم يحذر الطبيب من خطورة هذا على الجنين.

اقرأ أيضاً: دراسة: الأشخاص الذين يكونون أبطأ في الرد على الأسئلة أكثر انطوائية

وكان لـ "الطريق" أن يرصد ردود فعل نشطاء موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، بشأن التدريبات الرياضية القاسية وتأثيراتها على المرأة، وذلك خلال السطور التالية:

قال حساب باسم اسماء البحيري: "يلهوي العيل هيقع منك ع دماغه يا شيخة انا من منظرها جالي هبوط ف الضغط وضربات قلبي سريعة ومش منتظمة وحاسة بوجع ف ضهري ورجلي ودراعاتي".

علقت أيضاً حساب باسم دكتور إسلام عطالله :"عادي جدا ...مش بس الرياضه...يعني الست المصرية بتبقه حامل وشايله بابي صغير وتاخد اولادها توديهم المدرسه وترجع تروح الشغل ومن الشغل ترجع بيتها تطبخ وتغسل وتذاكر لاولادها ...الاجهاد البدني مش رياضه بس".

عبرت مروة عاطف عن رأيها، قائلة:" مفيش اي خطورة بإذن الله طالما بتمارس الرياضه من قبل الحمل وكمان متابعة حالهتا وحاله الجنين مع طبيب النساء".

ورأت أميرة ابو الخير، أن هذا الأمر من الطبيعي فعله، حيث قالت :"بسم الله ماشاءالله عليها ربنا يقيمها بالسلامة يارب".

في حين رأى فارس الخيال، أن هذا الأمر قد يعرض حالتها وحالة الجنين للخطر، حيث قال :"خطر جدا عليها وقت الولاده لانها تقوم بشد عضلات".

كانت هناك وجهة نظرثالثة، بعيداً عن كون التدريبات القاسية تمثل خطورة على الأم والجنين أم لا، فقد علقت أم بسام رفقي قائلة:"مظهرها بهذا اللباس بشع الصالة كلها رجال مش شايفة امرأة غيرها
يبدو أن الأثقال غير حقيقية ولا كان عمودها الفقري طق".

أما سمية فايز فكان رأيها يحمل شيء من السخرية، حيث قالت:" احنا لما بنعرف اننا حوامل مبننزلش من ع السرير من اول شهر".

وفي شكل ساخر أيضاً، قالت نيرة نجم: "وطب وفيه ايه انا كنت حامل في الخامس ومطلعه ٣٠ شيكاره اسمنت الدور الرابع".

اقرأ أيضاً: فيديو صادم.. ثعبان يتسلق فوق امرأة وهي نائمة في حقل زراعي