الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:37 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دراسة: مشروب الشاى الأسود يطيل العمر

الشاى الأسود يطيل العمر
الشاى الأسود يطيل العمر

عبر مختلف الثقافات، يستمتع الناس بأشكال مختلفة من الشاي سواء الشاي الأخضر أو الأسود، أو شاي الأعشاب، كما يحب البعض شربه كما هو بينما يفضل البعض الآخر إضافة التوابل الكاملة لزيادة النكهة والحاصل الغذائي للمشروب، ووفقًا لدراسة جديدة، فإن أولئك الذين يشربون كوبين أو أكثر من الشاي الأسود في يوم واحد لديهم خطر أقل للوفاة بنسبة 9 إلى 13% مقارنة بمن لا يشربون الشاي الأسود.

اكتشفت الدراسة التي ظهرت في مجلة "Annals of Internal Medicine" أن 89% الشاي بانتظام يستهلكون الشاي الأسود، ويطيل العمر من خلال تقليل خطر الوفاة بنسبة 9 إلى 13%، و تضمنت الأنواع الأخرى من المشروب الشاي الأخضر المعروف أيضًا أن له العديد من الفوائد الصحية.

وعند الحديث عن الفوائد الصحية للشاي، ذكرت الدراسات سابقًا كيف أن شرب المشروب بانتظام يمكن أن يقاوم أمراض القلب والخرف والسرطان، ويعزى هذا التأثير إلى مضادات الأكسدة في المشروب الذي يزيل الذرات الضارة من الدم ويقلل من الالتهاب.

اقرأ أيضا: دراسة: يمكن أن يساعد الذكاء الاصطناعي فى علاج النوبات القلبية للنساء

وكشفت دراسة أخرى أن شرب خمسة مشروبات في اليوم يمكن أن يساعد في تحسين وظائف المخ أيضًا، وفي الوقت نفسه، من المهم عدم تناول كوب ساخن من الشاي المغلي لأنه قد يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بسرطان الحلق أو سرطان المريء عن طريق إتلاف أنبوب الطعام، والمعروف باسم الإصابة الحرارية.