الطريق
السبت 27 أبريل 2024 01:58 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بقيادة عضو كنيست.. عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى
مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى

أقدم عشرات المستوطنين اليوم الأحد، على اقتحام المسجد الأقصى، وذلك بقيادة عضو "الكنيست" السابق الحاخام يهودا غليك، وذلك وسط حماية مشددة من قبل شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وقد قاموا خلال الاقتحام بتنظيم جولات استفزازية في ساحات المسجد الأقصى، كما تلقوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم، وأدوا طقوسا تلمودية في منطقة باب الرحمة شرقي الأقصى.

ومن جانبها، أوضحت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة، أن المتطرف يهودا غليك، ومجموعات من المستوطنين، اقتحموا منذ الصباح المسجد الأقصى من باب المغاربة.

كما ذكرت أيضا أنه في أثناء ذلك، قام الحاخام يعودا غليك، بتشغيل صوت للنفخ في القرن "الشوفار"، وذلك عبر تطبيق على هاتفه المحمول، على الرغم من أن هذا الطقس ممنوع القيام به داخل المسجد الأقصى.

وخلال ذلك فقد قامت شرطة الاحتلال الإسرائيلي ، بالتضييق على دخول الفلسطينيين للمسجد الأقصى، بجانب احتجاز هوياتهم عند بواباته الخارجية.

ويذكر أنه دأب المستوطنين الإسرائيليين، على اقتحام المسجد الأقصى بين اليوم والآخر، في انتهاك متعمد للمسجد، ويأتي ذلك من قبل دولة الاحتلال الإسرائيلي، في إطار المساعي الرامية إلى فرض مخطط التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى، حيث تتم الاقتحامات بشكل منتظم يوميا، وذلك على فترتين صباحية ومسائية، وخلال ذلك الوقت لا يسمح للمسلمين بالدخول إلى المسجد الأقصى.

اقرأ أيضا: قديروف يلمح للاستقالة: «أستحق استراحة غير محددة بأجل»