الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 04:51 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الإعلام اليمني: جرائم ميليشيا الحوثي في مأرب دليل على هزيمتهم النكراء

وزير الإعلام اليمني
وزير الإعلام اليمني

ندد وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، اليوم، بهجمات ميليشيا الحوثي الإرهابية بالصواريخ الباليستية، على المدنيين في مدينة مأرب، خلال الساعات الماضية.

وفي تغريدة عبر تويتر، قال معمر الإرياني في سلسلة تغريدات، إن قصف ميليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران العشوائي للأحياء السكنية في مدينة مأرب "الصامدة" خلال 24 ساعة الماضية؛ يكشف حالة الهستيريا التي تعانيها جراء الهزائم النكراء التي لحقت بها، والخسائر البشرية التي تكبدتها جراء مغامراتها العسكرية.

وأوضح الإرياني، في تغريداته أن ميليشيا الحوثي الإرهابية تواصل استهداف الأحياء السكنية ومخيمات النزوح في مدينة مأرب التي تكتظ بملايين السكان وآلاف الأسر النازحة التي فرت من بطش واجرام الميليشيا من مختلف المحافظات، في ظل صمت دولي مخزٍ وغير مبرر وتقاعس عن القيام بواجباته في إدانة تلك الجرائم، وتوفير الحماية للمدنيين.

وشدد وزير الإعلام اليمني، على أن المجتمع الدولي والأمم المتحدة، والمبعوثين الأممي والأمريكي، ومنظمات حقوق الإنسان، مطالبون جميعا بإدانة الاستهداف الممنهج للأحياء السكنية والمدنيين في مدينة مأرب، باعتبارها جريمة حرب، والعمل على تصنيف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية، وملاحقة ومحاكمة قيادتها باعتبارهم مجرمي حرب.

وخلال الساعات الماضية، تعرضت مدينة مأرب للقصف بــ 7 صواريخ إيرانية الصنع، ما أسفر عن خسائر مادية كبيرة .

اقرأ أيضًا| بايدن يعقد اجتماعا لمجلس الأمن القومي لبحث أزمة أوكرانيا

موضوعات متعلقة