الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 08:04 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرئاسة الفلسطينية تدين التصعيد الإسرائيلي الخطير ضد الشعب

أرشيفية
أرشيفية

أدانت الرئاسة الفلسطينية بشدة التصعيد الإسرائيلي الخطير ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، والذي أسفر حتى الآن عن مقتل 32 فلسطينيا وإصابة قرابة 250 آخرين، كما أدان التصعيد الإسرائيلي في المسجد الأقصى بالقدس المحتلة بالسماح لمجموعات من المتطرفين اليهود باقتحام الحرم الشريف وأداء الطقوس التلمودية هناك.

وقال نبيل أبو ردينة المتحدث باسم الرئيس محمود عباس إن استمرار العدوان الإسرائيلي سواء في المسجد الأقصى أو قطاع غزة أو جنين وغيرها من المدن والقرى الفلسطينية يتجاوز كل الخطوط الحمراء ويمثل محاولة إسرائيلية لدفع إلى مزيد من التصعيد والتوتر.

اقرأ أيضا : أويل برايس: نقص إمدادات الغاز الطبيعي يحفز دول الشرق الأوسط على زيادة الإنتاج

أهمية التدخل الدولى

وحث المجتمع الدولي وخاصة الإدارة الأمريكية على التدخل الفوري لوقف هذا العدوان الإسرائيلي قبل فوات الأوان.

وقال أبو ردينة إن الرئيس محمود عباس يواصل جهوده مع الأطراف الإقليمية والدولية لوقف هذا العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني ومقدساته الإسلامية والمسيحية، وسيعقد مجلس الأمن الدولي جلسة خاصة لبحث الهجوم على قطاع غزة وعليه أن يتحمل مسؤولياته ويوقف هذا العدوان.

غارة جوية اسرائيلية

واستشهد فلسطينيان اليوم في غارة جوية اسرائيلية استهدفت منزلا في جباليا شمال قطاع غزة ليرتفع عدد القتلى منذ بداية العدوان الاسرائيلي الى 31 شهيدا.

وقصفت الطائرات الحربية الاسرائيلية بصاروخين على الأقل منزلا لعائلة أبو جاسر في البلدة، مما أدى إلى مقتل فلسطينيين وإصابة سبعة آخرين بينهم أطفال ونساء.

وقالت وزارة الصحة في تحديث لها، إن حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي بلغت 31 قتيلاً بينهم 6 أطفال و4 سيدات، فيما ارتفع عدد الجرحى إلى 265.

وذكرت مصادر أمنية فلسطينية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت الليلة الماضية 21 فلسطينيا على الأقل في حملة اعتقالات واسعة في أنحاء الضفة الغربية المحتلة.

قوات الاحتلال الإسرائيلي تطلق حملة اعتقالات

وفي محافظة بيت لحم جنوبي الضفة الغربية اقتحمت قوات الجيش قرية هندازة واعتقلت خمسة مواطنين فلسطينيين بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها، كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ثلاثة مواطنين آخرين بعد أن أوقفوا سيارتهم على حاجز كونتينر العسكري، شمال شرق مدينة بيت لحم، الثلاثة هم من سكان قرية بيت فجار المجاورة.

اقرأ أيضا: إسرائيل تواصل القصف الصاروخي على غزة