الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:41 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

بحضور رئيس الأركان.. القوات المسلحة تنظم ندوة عن دور الأمن السيبراني في المعارك الحديثة

دور الأمن السيبراني في المعارك الحديثة
دور الأمن السيبراني في المعارك الحديثة

شهد الفريق / أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقائع الندوة الرئيسية لهيئة التدريب للقوات المسلحة بعنوان " دور العلم والتكنولوجيا فى الحروب الحديثة " ، وذلك فى إطار متابعة القيادة العامة للقوات المسلحة المستمرة لكافة الأنشطة العلمية والبحثية التى تتم بكافة هيئات وإدارات القوات المسلحة .

بدأت الندوة بكلمة اللواء أ ح / خالد أحمد شوقى رئيس هيئة التدريب للقوات المسلحة قدم خلالها الشكر للقيادة العامة للقوات المسلحة على الدعم المستمر الذى توليه لكافة الإدارات والهيئات لتظل دائماً قادرة على تنفيذ مهامها بإحترافية وكفاءة عالية .

أعقب ذلك عرض فيلماً تسجيلياً تناول كافة أشكال الحروب السيبرانية ومخاطرها ومدى تأثير الحروب الإلكترونية الحديثة وزيادة الإعتماد على الوسائل الإلكترونية المتطورة فى المجال العسكرى .

وتضمنت الندوة جلستين علميتين تناولت عدد من الموضوعات فى مجالات حرب المعلومات والهجمات السيبرانية وأنظمة الطائرات الموجهة بدون طيار بواسطة عدد من الخبراء والمحللين الإستراتيجيين وأساتذة الجامعات والمختصين من القوات المسلحة .

وقد خلصت الندوة إلى ضرورة الإستفادة من التطور التكنولوجى الهائل والمستمر فى مجال الذكاء الإصطناعى والأمن السيبرانى ودورهما فى المعارك الحديثة ، فضلاً عن الإستفادة من دراسات الخبراء فى مجال الطائرات الموجهة بدون طيار إرتباطاً بتنامى التحديات الحالية والمستقبلية التى تواجه الأنظمة العسكرية عالمياً ، وحشد الطاقات لمجابهة كافة التهديدات التى تؤثر على الأمن القومى المصرى .

وفى نهاية الندوة نقل رئيس أركان حرب القوات المسلحة تحيات وتقدير الفريق أول / محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى للحضور ، مؤكداً على أهمية التنسيق مع كافة المؤسسات المدنية المتخصصة والجامعات المصرية لتحافظ القوات المسلحة على قدراتها فى طليعة المؤسسات التى تتبع كافة الوسائل التكنولوجية الحديثة والمتطورة بما يحقق إستقرار وتماسك المجتمع ، موجهاً الشكر للقائمين على الندوة ومشيداً بما توصلت إليه من نتائج وتوصيات فى مجال الحروب الحديثة .

حضر وقائع الندوة عدد من قادة وضباط القوات المسلحة والشخصيات العامة وعدد من رؤساء الجامعات المصرية والخبراء الإستراتيجيين وعدد من دارسى الكليات العسكرية .