الطريق
الإثنين 24 يونيو 2024 03:13 مـ 18 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القوات المسلحة توقع بروتوكول تعاون مع جامعة الزقازيق

وقع اللواء طيار أركان حرب يسري عبدالحميد هلال، مدير الكلية الجوية، بروتوكول تعاون مع الدكتور عثمان شعلان، رئيس جامعة الزقازيق، في مجال تطوير منظومة التعليم الجامعى والبحث العلمى لدعم المنظومة التعليمية والبحثية، وذلك بحضور الفريق محمـد عباس حلمى قائد القوات الجوية.

يأتى ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، بشأن تحديد الدرجات العلمية التي تُمنح لخريجى كليات الأكاديمية العسكرية المصرية، وخاصةً خريجى الكلية الجوية للحصول على درجة البكالوريوس في التجارة، (إدارة أعمال تخصص إدارة الطيران و المطارات) أو درجة البكالوريوس فى الحاسبات والمعلومات (تخصص نظم معلومات الطيران)، وذلك عن طريق البرنامج البينى بنظام الساعات المعتمدة.

ويعتبر البروتوكول هو الأول من نوعه الذى يتم توقيعه مع الجامعات المصرية، ويهدف إلى رفع كفاءة الطلاب علمياً وعملياً من خلال التفاهم والعمل المشترك بينهما وزيادة الإمكانيات، ووضع مشروع للتعاون فى مجال التعليم الجامعى والبحث العلمى لتعظيم الاستفادة العلمية وتبادل الخبرات بين الجانبين.

وأكد الفريق محمد عباس حلمى قائد القوات الجوية على حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تحقيق طفرة علمية وتكنولوجية غير مسبوقة فى مجال البحث العلمى وعلوم الطيران لتظل القوات الجوية دائماً قادرة على تنفيذ كافة المهام الموكلة إليها بكفاءة وإقتدار.

حضر مراسم توقيع البروتوكول أمين المجلس الأعلى للجامعات ومحافظ الشرقية وعدد من قادة القوات المسلحة.

نشرت الجريدة الرسمية الوقائع المصرية، اليوم الثلاثاء، قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رقم 352 والخاص بتعيين نواب لرئيس هيئة النيابة الادارية من الوكلاء العامين الأول وتعيين وكيلا أول للنيابة الادارية من الوكلاء العامين، وتعيين وكيلا عاما للنيابة الادارية من كل رؤساء النيابة الادارية من الفئة أ.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي يوجه بتوطين الصناعات ونقل التكنولوجيا الحديثة

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي يوجه بتوطين الصناعات ونقل التكنولوجيا الحديثة

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد تلقى أمس الاثنين اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء الإسرائيلى يائير لابيد.

وقف إطلاق النارفي غزة

وعبر رئيس الوزراء الإسرائيلي خلال الاتصال عن بالغ التقدير لدور الوساطة الناجحة التى قامت بها مصر خلال الأيام الماضية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للتوصل لوقف سريع لإطلاق النار، وتثبيت وإعادة الهدوء في قطاع غزة، وهو ما يرسخ دور مصر كركيزة أساسية لاستقرار منطقة الشرق الأوسط.