الطريق
السبت 20 أبريل 2024 02:40 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
جولدن تاون: العاصمة الإدارية تمتلك جميع مقومات النجاح.. وأنجزنا 4 مشروعات جديدة خلال سنتين* حصاد نشاط وزارة الهجرة في أسبوع مشروع رأس المال الدائم لطلاب الشهادات الفنية.. «مزايا وأهداف» م. محمود سامى : تنمية الصعيد فى أولويات الحكومة ونشارك فى تنفيذ الخط الثانى للقطار الكهربائى وكيل لجنة الإدارة المحلية: تقسيط قيمة التصالح فى مخالفات البناء و إعادة النظر فى طلبات 2019 المعلقة رئيس الوزراء : نشهد اليوم تشغيلًا تجريبيا لأول مقاسات من السيارات الملاكي والأتوبيسات في بورسعيد . أسرة الطريق تهنئ اللواء علاء الدين خليل بزفاف نجله بحلول أكتوبر.. رئيس الوزراء يستعرض الحجم والقيمة الإنتاجية لمصانع بيراميذ محافظ الغربية يتفقد أعمال رصف طريق مصنع تدوير القمامة بدفره ضبط ألف نسخة كتاب خارجى بدون تصريح داخل مطبعة ضبط محل لبيع أجهزة فك شفرات القنوات الفضائية غير المصرح بالأسواق أمينة خليل عن دور الراقصة في «شقو»: «عايزه أغير جلدي»

إبراهيم عبد المجيد ينعي شهداء كنيسة أبو سيفين: ”ليس لدي تعليق غير الحزن والألم”

الكاتب إبراهيم عبدالمجيد
الكاتب إبراهيم عبدالمجيد

نعى الكاتب الكبير إبراهيم عبد المجيد، ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين بمنطقة المنيرة الغربية بإمبابة.

وكتب إبراهيم عبد المجيد على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": «يوم حزين.. حادث حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة والضحايا من الكبار والأطفال اكثر وكاهن الكنيسة.. خالص العزاء للأخوة الأقباط ولنا وللوطن، ليس لدي تعليق غير الحزن والآلم».

البيت الفني للمسرح ينعي ضحايا كنيسة أبو سيفين

ومن جانبه نعى الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح، وجميع العاملين بالبيت الفني للمسرح، ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين بمنطقة المنيرة الغربية بإمبابة.

وقال إسماعيل مختار «بخالص الحزن والأسى ضحايا الحادث الأليم بـ كنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة، سائلين الله أن يسكنهم فسيح جناته، ويلهم أهلهم ومحبيهم الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل».

من جانبها نعت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، وجميع الهيئات والقطاعات التابعة للوزارة، شهداء الوطن الذين صعدت أرواحهم إلى السماوات العُلى، إثر حريق كنيسة «أبو سيفين» بالجيزة.

وزيرة الثقافة تنعي الضحايا

وقالت نيفين الكيلاني في بيان لها: «نعزي أنفسنا في شهدائنا الأبرار، وندعو لأهالينا من أسر الضحايا بالصبر والسلوان، ونتمنى تمام الشفاء العاجل للمصابين، داعية الله أن يحفظَ مصرنا الغالية الحبيبة».

مفتي الجمهورية ينعي ضحايا

و تقدَّم الدكتور شوقي علام -مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم- بخالص العزاء والمواساة إلى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في ضحايا حريق كنيسة «أبو سيفين» بمنطقة المنيرة الغربية بإمبابة.

وكشفت وزارة الصحة والسكان، أنه نقل 55 مصابًا في حادث كنيسة أبوسيفين بمنطقة إمبابة في محافظة الجيزة من جرّاءِ الحريق الذي نشب بها صباح اليوم الأحد، إلى المستشفيات.

ووجه الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، برفع حالة الاستعداد بمستشفيات محافظتي الجيزة والقاهرة، مؤكدًا على توافر جميع فصائل الدم وأدوية الطوارئ في جميع المستشفيات التي استقبلت المصابين، لافتا إلى أنه تم إبلاغ الإسعاف بوقوع الحريق في تمام الساعة 8:57 دقيقة، وعلى الفور تحركت أول سيارة إسعاف من أقرب تمركز بمنطقة مطار إمبابة، ووصلت لموقع الحادث في تمام الساعة 8:59 دقيقة، ثم توالى وصول باقي السيارات.

اقرأ أيضا.. إصدارات لا تتعدى 20 جنيهًا.. المركز القومي للترجمة يشارك في مبادرة ثقافتك