الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:20 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

لطلاب الجامعات.. تعرف على الإجازات الرسمية خلال شهر رمضان 2023

شهر رمضان
شهر رمضان

أيام قليلة تفصلنا، عن شهر رمضان 2023، ويشغل الكثير معرفة موعد بداية شهر الصوم ،حيث بدء العد التنازلي استعداداً لاستقبال الشهر الكريم، الذي يكون ممتلئ بالعديد من الطقوس الدينية.

الإجازات الرسمية في رمضان 2023

يتسأل عدد كبير من المصريين ،عن مواعيد الإجازات الرسمية في رمضان 2023، حيث شهر رمضان فرصة يجب اغتنامها للتقرب بها إلى الله سبحانه وتعالى.

1 -الأحد 16 أبريل عيد القيامة المجيد وهى أجازة للأخوة الإقباط فقط.

2-الأثنين الموافق 18 أبريل أجازة شم النسيم.

3- أخيراً وقفة عيد الفطر المبارك .

إجازات أسبوعية خلال شهر رمضان 2023

أما بالنسبة للإجازات الأسبوعية خلال شهر رمضان الكريم، والتي تتمثل في الجمعة والسبت من كل أسبوع وتستعرضها جريدة الطريق كالتالي:

1- الجمعة 24 مارس

2- السبت 25 مارس

3- الجمعة 31 مارس

4- السبت 1 أبريل

5- الجمعة 7 أبريل

6- السبت 8 أبريل

7- الجمعة 14 أبريل

8- السبت 15 أبريل.


وأكد الدكتور عادل عبد الغفار المستشار الإعلامى لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، ، على استمرار الخريطة الزمنية للفصل الدراسي الثاني دون تغيير ، بينما تجرى امتحانات الميدتيرم فى مواعدها المقررة من قبل كل جامعة .

وأضاف الدكتور عادل عبد الغفار ،خلال تصريحاته لـ "جريدة الطريق "أن لايوجد تغير في مواعيد الإمتحانات الميدتيرم أو الفصل الدراسى الثانى بسبب حول شهر رمضان الكريم مؤكداً أن الجامعات المصرية الخاصة والحكومية تسير بشكل طبيعى وفقاً للخريطة الزمنية التى أقراها المجلس الإعلي للجامعات .

وأوضح الدكتور عادل عبد الغفار ، أن الجامعات المصرية تقوم بأتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية المشددة ،لمواجهة فيروس كورونا والتأكد من حصول كافة الطلاب على تطعيم فيروس كورونا.

الجدير بالذكر أنه طبقاً للحسابات الفلكية ،يبدأ شهر رمضان الكريم الخميس الموافق 23 مارس، و سيكون عدد ايام شهر رمضان لعام 1444 هجريا 2023 ميلاديا، 29 يوما، ويكون مواعيد عيد الفطر المبارك يوم الجمعة 21 أبريل 2023م وصلاته عند الساعة 5:47ص في القاهرة.