الطريق
السبت 20 أبريل 2024 05:07 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرزهم يحيى وكنوز 2.. قائمة مسلسلات الرسوم المتحركة في رمضان 2023

مسلسل يحيى وكنوز-أرشيفية
مسلسل يحيى وكنوز-أرشيفية

تحرص مجموعة من القنوات الفضائية، على عرض عدد كبير من مسلسلات الرسوم المتحركة خلال الموسم الرمضاني القادم 2023، وذلك من أجل تطوير وبناء شخصية الطفل المصري.

قائمة مسلسلات الرسوم المتحركة في رمضان 2023

مسلسل يحيى وكنوز 2

سيتم عرض الجزء الثاني من مسلسل الرسوم المتحركة يحيى وكنوز، في رمضان المقبل، والذي تدور أحداثه في إطار الإثارة والتشويق حول شخصية تحاول خداع الفتى يحيى وأصدقائه وتستمر المطاردات بينهما في العصرين القديم والحديث طوال أحداث الحلقات، هذا بجانب استعراض مجموعة من الملوك والحكام في مصر القديمة.

يشارك في أداء صوتي لمسلسل يحيى وكنوز 2، مجموعة كبيرة من نجوم الفن أبرزهم النجم ياسر جلال الذي يجسد شخصية "رمسيس الثاني"، خالد سليم، أحمد العوضي، إسلام جمال، أحمد صلاح حسني، وسيعرض عبر قناة دي إم سي.

مسلسل بوجي وطمطم

يعتبر مسلسل بوجي وطمطم، من أكثر الأعمال الكرتونية التي تعلق بها الكبير والصغير في رمضان، لذلك سيعرض عبر شاشة قناة النهار خلال رمضان 2023، ولكن جزء قديم منه وليس جديد.

مسلسل المحمية

يعتبر مسلسل المحمة، هو أعمل ثلاثي الأبعاد سيعرض في المنافسة الرمضانية المقبلة التي يفصلنا عنها أيام قليلة، تدور أحداثه في إطار تشويقي تعليمي حول حفيدي حارس المحمة فرح وشقيقها حمزة الذين يخوضان مجموعة كبيرة من المغامرات داخل هذه المحمية ويتعاملون معها بكل ذكاء واجتهاد، ويهدف هذا العمل إلى تعريف الأطفال على محميات بلدهم مصر وأهمية الحفاظ عليها هي والبيئة، أيضًا توظيف التكنولوجيا الحديثة في خدمة أهدافهم.

يضم مسلسل المحمية العديد من الفنانين على رأسهم زياد الجندى يقدم دور "حمزة"، لمى هانى شخصية "فرح"، أحمد خالد الشرقاوى الذي يجسد شخصية"الجد"، جهاد أبو العينين صاحب شخصية "الصياد"، جلال الهجرسي يجسد دور "حكيم"، هانى عبد الحى يلعب دور "بيبو"، نيفين محمود، وآلاء جاويش، وأسامة فوزى، إياد الجندى، عمرو عصام، تغريد النجار، هند كامل، محمد عزيزى، معتز الشاذلى، ويتكون العمل من 30 حلقة كل حلقة يستغرق مدة عرضها 15 دقيقة فقط.

مسلسل فنانيس

تدور أحداث مسلسل فنانيس، في إطار كوميدي مغامرة، وسيعرض عبر شاشة أم بي سي مصر طوال رمضان 2023 أثناء الإفطار أي بعد أذان المغرب مباشرة.