الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 08:43 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«المحمية».. مسلسل كارتوني ثلاثي الأبعاد في رمضان المقبل

مسلسل المحميه
مسلسل المحميه

أكدت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية عن اهتمامها بتوجيه بناء وتطوير شخصية الطفل المصري، وأنها لم تكتف بعرض مسلسلات رسوم متحركة واحدة بل قامت بعمل أول مسلسل ثلاثي الأبعاد وعرضه في رمضان المقبل.

يعرض مسلسل "المحمية" على قناة الحياة، وتدور أحداثه حول سكان محمية طبيعية وهم "فرح وحمزة" أحفاد حارس المحمية، وتتعرض المحمية لخطر ويحاول الطفلان الحفاظ عليها بطرق ذكية، كما أن الهدف من المسلسل هو معرفة الأطفال للمحميات الطبيعية وكائناتها وأهمية الحفاظ على البيئة، وكيفية استخدام التكنولوجيا وتوظيفها الصحيح.

مسلسل "المحمية" مكون من 30 حلقة تعرض خلال شهر رمضان، ومدة الحلقة الواحدة 15 دقيقة، ويشارك بالأصوات كل من زياد الجندي (حمزة)، لمي هاني (فرح)، والجد هو أحمد خالد الشرقاوي، والصياد هو جهاد أبو العينين، وجلال الهجرسي، وهاني عبد الحي، ومعتز الشاذلي، هند كامل ومحمد عزيز في شخصية الشرير (شارك)، وأياد الجندي، وعمرو عصام، وتغريد النجار، نيفين محمود، وآلاء جاويش، وأسامة فوزي.

وقال أحمد مهدي مخرج المسلسل: إن "المحمية" تتحدث عن توعية الأطفال بالمحميات الطبيعية والحفاظ على الأسماك من الانقراض.

وأشار مخرج العمل أنه انتهى من تسجيل الحلقات وحاليا في مرحلة المونتاج استعدادا لعرضه في رمضان المقبل.

مسلسل "المحمية" من إنتاج شركة (هاشتاج) عصام السقا، وإشراف عام إسلام عبد الحكيم، وسيناريو وحوار باسل مجدي، وإخراج أحمد مهدي وحسين مجدي.