الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 12:21 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ذكريات رمضان زمان.. أشهر تيترات المسلسلات في الثمانينات والتسعينات (فيديو)

في شهر رمضان الكريم يستعيد الجمهور عدد كبير من الذكريات ومنها أغاني تترات المسلسلات الرمضانية والتي تعد علامة بارزة ومميزة، وظلت عالقة في أذهانهم، ويرصد "الطريق" في السطور التالية أبرز تترات مسلسلات رمضان في الماضي:

ليالي الحلمية

يعتبر مسلسل "ليالي الحلمية" واحدًا من أشهر المسلسلات التي ارتبط بها الجمهور في شهر رمضان، وتدور أحداث المسلسل الذي عرض على 6 أجزاء حول فترة ما قبل ثورة يوليو حتى إلى التسعينات، وهو من تأليف أسامة أنور عكاشة، وإخراج إسماعيل عبد الحافظ، حتى الجزء الخامس، وكتب تتر المسلسل الراحل سيد حجاب، ومن غناء محمد الحلو.


مسلسل المال والبنون

ويعد تتر مسلسل المال والبنون من أكثر تترات المسلسلات نجاحًا في رمضان، على مستوى الكلمات والألحان، وهو من أشعار سيد حجاب، وغناء على الحجار.

مسلسل الأطفال بكار

يعتبر مسلسل بكار من أهم عرض مسلسل بكار لأول مرة في عام 1998، وكان له وقت محدد اعتاد الجمهور عليه، حيث يعرض دائمًا بعد أذان المغرب في رمضان، وهو من إخراج الراحلة منى أبو النصر، وقام بغناء التتر الفنان محمد منير.

بوجي وطمطم

مسلسل عرائس مصري، وقد حاز على متابعة الصغار والكبار، وكان له ارتباط كبير بالأطفال، حيث ارتبط بوجدان الطفل لسنوات طويلة في ليالى شهر رمضان، وعرض المسلسل في 18 جزءً.

مسلسل بوابة الحلواني

تناول المسلسل في أجزائه الأربعة مرحلة حكم الخديوي إسماعيل، وأدى التتر الفنان على الحجار من أشعار سيد حجاب وألحان بليغ حمدي.

مسلسل هوانم جاردن سيتي

يتناول المسلسل قصص حب مختلفة عبر خلفية سياسية، تبدأ أثناء العهد الملكي حتى ثورة يوليو 1952 والمتغيرات التي طرأت على الطبقات الاجتماعية بتلك الفترة، المسلسل المكون من جزئين تأليف منى نور الدين وإخراج أحمد صقر، وكتب التتر سيد حجاب، وغناء هدى عمار.