جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 7 أكتوبر 2022 10:16 مـ 12 ربيع أول 1444 هـ

«روحك عايشة جوانا».. صلاح عبدالله يوجه رسالة خاصة لـ نور الشريف في ذكرى وفاته

صلاح عبدالله والراحل نور الشريف
صلاح عبدالله والراحل نور الشريف

وجه الفنان القدير صلاح عبدالله، رسالة رثاء للفنان الراحل نور الشريف، بذكرى وفاته السابعة، حيث رحل في مثل هذا اليوم عن عالمنا يوم 11 أغسطس عام 2015.

رسالة الفنان صلاح عبدالله لنور الشريف بذكرى وفاته

وشارك الفنان صلاح عبدالله، مع متابعيه صوره له برفقة الفنان الراحل نور الشريف، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"وعلق عليها قائلًا: "لما وصلني خبر رحيل جسدك عن دنيانا،بعت الرسالة دي لروحك اللي هتفضل عايشة جوانا.. أرجوكم الفاتحة والدعاء نور الشريف".

وفي هذا السياق، استعاد الفنان صلاح عبدالله، الرسالة التي كتبها بيوم وفاة الراحل نور الشريف، حيث كتب فيها: "مع السلامة يا نور عیني یا نور قلبي یا نور الفن اللى هيفضل يلالي.. مع السلامة يا أستاذی یا حبيبي يا صديقي العزيز الغالي.. مع السلامة يا مشواري من (كتيبة الإعدام) لحد (مسجون ترانزیت) و(دم الغزال) و(الدالي)".

وتابع الفنان صلاح عبدالله، قائلا: "بدموعي مثلت معاك أصعب وأغلى المشاهد.. وبدموعى بنعيك وربنا على حبى ليك شاهد.. دعمك وتشجيعك ليا ماکانش غريب عليك.. لأنك كنت بتعمل كده مع كل اللي حواليك، غصب عنى خلص الكلام بس إنت مش حتخلص أبدًا.. مع السلامة يا نور".

اقرأ أيضًا .. كاظم الساهر في ضيافة برنامج «معكم منى الشاذلي» قريبا

أبرز أعمال الفنان نور الشريف

حصد الفنان الراحل نور الشريف، خلال مشواره الفني، على نجاحا كبيرا، وشارك في العديد من الأعمال المهمة في تاريخ الفن، ومن أهم أعماله على مستوى السينما: مشاركته في بطولة فيلم "حبيبي دائمًا" مع زوجته الفنانة بوسي، وفيلم "الحفيد" مع ميرفت أمين، وأيضا فيلم "البعض يذهب للمأذون مرتين" مع النجم عادل إمام، وفيلم "غريب في بيتي" مع سعاد حسني، "جرى الوحوش" وفيلم "العار" مع الراحل محمود عبد العزيز والفنان القدير حسين فهمي، وفيلم "عمارة يعقوبيان" مع سمية الخشاب، "مسجون ترانزيت" مع النجم أحمد عز، وآخرهم فيلم "بتوقيت القاهرة" مع الفنانة القديرة ميرفت أمين.

وشارك في بطولة عدد من المسلسلات الدارمية ومن أبرزها: مسلسل "حضرة المتهم أبي" ومسلسل "الدالي" بأجزائه الثلاثة، ومسلسل "عائلة الحاج متولي"، وأيضا مسلسل "العطار والسبع بنات"، "لن أعيش في جلباب أبي".

اقرأ أيضًا.. ”لسه بتعلم منك”.. أيتن عامر تُحيي ذكرى وفاة الفنان نور الشريف