جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 5 ديسمبر 2022 06:11 صـ 12 جمادى أول 1444 هـ

توفى ولم يعلم بحقيقة مرضه .. حكايات من حياة الفنان نور الشريف في ذكرى رحيله

الفنان نور الشريف
الفنان نور الشريف

يحل اليوم الذكرى السابعة لرحيل الفنان الكبير نور الشريف، ترك وراءه مسيرة كبيرة من الأعمال التي لا تنس حتى الآن، وقصة حبه التي تحدث عنها العالم كُلََّه مع الفنانة بوسي التي استمرت حتى وفاته، وفي السطور التالية نرصد لكم بعض أسرار حياة الفنان نور الشريف.

السر الذي أخفته عنه زوجته بوسي

صرحت الفنانة بوسي في لقاء تليفزيوني لها بعد وفاة الفنان نور الشريف أنها أخفت عنه خبر إصابته بسرطان الرئة وكانت تقول له أنه مصاب فقط بالتهاب بالرئة، وساعدها في ذلك جميع أفراد أسرته خوفًا عليه من دخوله في حالة من الاكتئاب ومن أن تتأثر حالته النفسية ولا يستجيب للعلاج، ولأنه أصيب قبل ذلك بتجمع ماء على الرئة وقد شُفى منه وكانوا يتوقعون شفاءه هذه المرة أيضًا.

نجوم بدأوا على يد الأستاذ نور الشريف

حرص الفنان الراحل نور الشريف دائمًا على تقديم الوجوه الجديدة في أعماله الفنية، وأصبح جميعهم الآن من نجوم الصف الأول، ومن أهم هؤلاء النجوم: أبطال مسلسل "الدالي" الفنان أحمد صفوت، حسن الرداد، إيناس كامل، أيتن عامر، دينا فؤاد، مي نور الشريف، وأيضًا أحمد العوضي، إيمان العاصي، أحمد زاهر، حلا شيحا.

إقرأ أيضًا.. ”لسه بتعلم منك”.. أيتن عامر تُحيي ذكرى وفاة الفنان نور الشريف

أهم أعمال الفنان نور الشريف

حقق الفنان نور الشريف نجاحًا كبيرًا على مدار مشواره الفني، أهم أعماله على مستوى السينما: فيلم "حبيبي دائمًا" مع زوجته الفنانة بوسي، "الحفيد" مع ميرفت أمين، "البعض يذهب للمأذون مرتين" مع عادل إمام، "غريب في بيتي" مع سعاد حسني، "جرى الوحوش" و"العار" مع محمود عبد العزيز وحسين فهمي، "عمارة يعقوبيان" مع سمية الخشاب، "مسجون ترانزيت" مع أحمد عز، وآخرهم فيلم "بتوقيت القاهرة" مع ميرفت أمين.

وعلى مستوى الدراما: مسلسل "حضرة المتهم أبي" و"الدالي" بأجزائه الثلاثة، "عائلة الحاج متولي" و"العطار والسبع بنات"، "لن أعيش في جلباب أبي" وقدم به شخصيته الشهيرة عبد الغفور البرعي الذي يتم عرضه حتى الآن مع أنّ مرور أكثر من 25 عامًا على عرضه.

زواج الفنان نور الشريف

لم يتزوج الفنان نور الشريف سوى بالفنانة بوسي فقط، فقط تزوجا عام 1972 وأنجبا ابنتيهما مى وسارة، ولكن تطلقا عام 2006 لأسباب لم يتم الإفصاح عنها واستمر طلاقهما لمدة 8 سنوات، ولكن بعد مرض الفنان نور الشريف عادا لبعضهما مرة أخرى عام 2014.

وفاة الفنان نور الشريف

توفى الفنان نور الشريف يوم 11 أغسطس عام 2015، عن عمر يناهز 69 عامًا، وذلك بعد صراع طويل مع مرض سرطان الرئة، وعندما أصبح قلبه غير قادر على العمل بشكل جيد وتم نقله إلى المستشفى وتوفى بعد دخوله ب 3 ساعات فقط.

اقرأ أيضًا .. كاظم الساهر في ضيافة برنامج «معكم منى الشاذلي» قريبا