الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 10:27 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كتف بـ كتف ليست الأخيرة.. أبرز مبادرات التحالف الوطني للعمل الأهلي لدعم الفئات الأكثر احتياجا

التحالف الوطني للعمل الاهلي
التحالف الوطني للعمل الاهلي

جهود مكثفة يقوم بها التحالف الوطني للعمل التنموي في مصر بالتنسيق مع الحكومة لدعم الفئات الأكثر احتياجا في كافة محافظات الجمهورية، وتقديم الدعم العيني لهم بصور وأشكال مختلفة.

وتستعرض " الطريق" في هذا التقرير أبرز المبادرات التي أطلقها التحالف الوطني منذ تدشينه.

مبادرة " ستر وعافية"

أطلق التحالف مبادرة " ستر وعافية"، في أكثر من 10 محافظات لخدمة الآلاف من المواطنين، حيث قدمت المبادرة مجموعة من الخدمات المتكاملة للمواطنين.

وضمت القوافل التي أطلقتها المبادرة مجموعو من الخدمات والتي تمثلت في: قوافل طبية للكشف وصرف أدوية وروشتات وأجهزة تعويضية للأسر الأكثر احتياجًا، فضلًا عن الكثير من الحملات التي أطلقتها المبادرة لتوزيع مواد غذائية وبطاطين ، وإقامة معرض بأسعار مخفضة للمواطنين وتوصيل المياه للقرى المحرومة، ونشر ثقافة التطوع بين المواطنين.

مبادرة "ازرع"

تعد واحدة من المبادرات المهمة والتي أطلقها التحالف الوطني للعمل التنموي بالتنسيق مع الحكومة ومؤسسات المجتمع المدني لدعم صغار المزارعين، وتوسيع الرقعة الزراعية .

وتهدف المبادرة إلى تمكين صغار الفلاحين من زراعة ما يقرب من 150 ألف فدان من محصول القمح في 8 محافظات لتوفير الكميات المناسبة من القمح وتقليل فاتورة الاستهلاك وتغطية الاحتياجات اللازمة.

وتوفر المبادرة لصغار المزارعين التقاوي عالية الجودة، بجانب الاستشارات الفنية في الزراعة لزيادة المحصول وتقليل تكاليف الإنتاج.

مبادرة "فرح قلبي"

واحدة من أبرز المبادرات التي أطلقها التحالف الوطني لتوزيع الأجهزة والأدوات المنزلية على الأسر الأحق والأولى بالرعاية، والمساعدة في تيسير زواج الفتيات اليتيمات.

وانطلقت المرحلة الأولى مكن المبادرة في عدد من القرى والنجوع بصعيد مصر حيث تم تنظيم ما يقرب من 13 معرضًا لتوزيع الملابس على الأسر الأحق بالرعاية، فضلًا عن توزيع ما يقرب من 1200شنطة سلع غذائية.

مبادرة "كتف بـ كتف "

تعد مبادرة " كتف بـ كتف" الأكبر من نوعها في تاريخ العمل التنموي ، وتستهدف المبادرة توزيع أكثر من 4 ملايين صندوق من المواد الغذائية بكافة المحافظات خلال الشهر الجاري، على الفئات الفقيرة والأولى بالرعاية للتخفيف من آثار التداعيات السلبية للأزمات الاقتصادية المتلاحقة وتداعياتها على تلك الأسر.

ومن المؤكد أن يتم غدًا الجمعة إطلاق المبادرة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وبمشاركة أكثر من 50 ألف متطوع حسب ما أعلن التحالف الوطني على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي اليوم.

موضوعات متعلقة