الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 06:21 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عضو بالتحالف الوطني: توفير 4.5 مليون كرتونة غذائية ضمن مبادرة «كتف في كتف»

التحالف الوطني
التحالف الوطني

قال محمد سيف، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، إن المجتمع المدني تكاتف مع بعضه وذلك مع إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2022 عاما للمجتمع المدني، وبدء ظهور فكرة التحالف الوطني الذي وحد تحت مظلته أكثر من 34 مؤسسة وجمعية عمل أهلي، من أجل دعم الفئات الأولى بالرعاية.

وأوضح عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، خلال حواره في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن مبادرة "كتف في كتف" هي أكبر مبادرة على مستوى العالم في إطار الحماية الاجتماعية، فقد جرى تعبئة وتوزيع 4.5 مليون كرتونة من المواد الغذائية ضمن مبادرة "كتف في كتف"، دعما للمواطنين في القرى حتى المحافظات الحدودية الأكثر احتياجًا.

وواصل «سيف»، أن ملف التطوع والمتطوعين في الفترة الأخيرة كان حديث الساعة، لا سيما مع توجيه الشكر من الرئيس عبد الفتاح السيسي لجهود الشباب المتطوع في الاصطفاف الذي جرى في قرية المعصرة بالمنيا منذ الأيام الماضية، مما دفع المتطوعين بمزيد من العمل لصالح بناء الجمهورية الجديدة.

وأكمل، أن الشباب المتطوع يجرى اختياره بعناية، حيث إنه يدرب بشكل مكثف، لكي يكون كادر مؤهل، للإستفادة منه في وقت حدوث الأزمات مثل جائحة كورونا "كوفيد 19"، أو الأزمة الاقتصادية.