الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 02:55 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصحة تحرر كروت مراقبة صحية للعائدين من البلاد الموبوءة بـ«ماربورج»

فيروس ماربوج
فيروس ماربوج

شددت وزارة الصحة والسكان، على اتخذ إجراءات على القادمين من دولة تنزانيا، بعد إعلان منظمة الصحة العالمية عن انتشار فيروس "ماربورج"، بها ووقوع ٥ حالات وفاة.


وأعلنت وزارة الصحة عن إجراءات التعامل مع حالات الاشتباه بفيروس "ماربورج"، مشيرة إلى أنه في حالة الاشتباه في أي حالة على متن وسيلة للنقل القادمة من غينيا الاستوائية ودولة تنزانيا يجب الالتزام بتطهير وسيلة النقل واعتبار النفايات الخاصة بها نفايات خطرة والتخلص الآمن منها تحت إشراف الحجر الصحي.


وتابعت وزارة الصحة، أن تحرير كروت مراقبة صحية لكل القادمين من تنزانيا وغينيا الاستوائية بما فيهم الأطفال، وخضوعهم للرقابة الصحية والحجر الصحي لمدة ٢١ يوما من تاريخ الوصول.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، أعراض الاشتباه بفيروس"ماربورج"، وهى ظهور مفاجئ للحرارة، دون استجابة للعلاج مع وجود أعراض أخرى منها إسهال دموي أو نزيف باللثة أو نزيف بالبول أو العين.

وأشارت وزارة الصحة، إلى أن طرق انتقال العدوى ملامسة دم المريض أو سوائل جسمه التي تحتوي على الفيروس، حيث أن حضانة المرض من يومين إلى ٢١ يوما، موضحة أنه تم اتخاذ إجراءات لمنع دخول الفيروس إلى مصر منها مناظرة جميع الركاب وأطقم وسائل النقل القادمة من دولة غينيا الاستوائية وتنزانيا على جميع الرحلات المباشرة والغير مباشرة بمعرفة لطقم الحجر الصحي بمنافذ الدخول.