الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:04 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس «دينية الشيوخ» يدعو الأزهر بتقديمِ الجديدِ في فهمِ الكتابِ والسنةِ

الدكتور يوسف عامر
الدكتور يوسف عامر

دعا رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس الشيوخ، الدكتور يوسف عامر، علماءُ جامعةِ الأزهرِ، بالقيام بدَورِهم في معالجةِ قضايَا المجتمعِ والأُمةِ، وتقديمِ الجديدِ في فهْمِ الكتابِ والسُّنّةِ المطهرة، وذلكَ من خلالِ مشاريعَ قوميّة واضحة آليات التنفيذ.

وأوضح الدكتور يوسف عامر، خلال كلمته اليوم، في المؤتمرِ العِلميِّ الدوليِّ الخامسِ لكلية الدراساتِ الإسلاميةِ والعربيةِ بجامعَةِ الأزهرِ الشريف بالإسكندرية، إنه لابدَّ من أنْ يكونَ لنا دورٌ في توعيةِ الناسِ بما عليهم في الأزمةِ الاقتصاديةِ الحالية ممَّا جاءَ به القرآنُ الكريمُ والسُّنةُ المشرفة.

واستكمل رئيس لجنة الشئون الدينية: لابدَّ أن يكونَ للأزهرِ باعتبارِهِ قبلةَ العلمِ ذاتَ المنهجِ العلميِّ الوسطيِّ الرصينِ المتكاملِ مساهمةٌ في إعادةِ تكشيفِ وشرحِ السنةِ النبويةِ المطهرة وتقديمِ كنوزَهَا بما يناسبُ الواقعَ المعاصرَ، ومختلِفَ العلومِ والمجالات.

لافتًا إلى أنَّه على جامعةِ الأزهرِ الشريف القيام بدورٍ فعَّال في تعليمِ الشبابِ إدراكَ الواقعِ، من خلالِ تقديمِ استراتيجيةٍ وطنيةٍ لتطويرِ التعليمِ والمناهجِ وخدمةِ البيئةِ وتنميةِ المجتمعِ بما يكونُ جِسرًا آمنًا يَعْبُرُ من خلالِهِ الشبابُ إلى مستقبلٍ صحيحٍ يُحقّقُ المقاصدَ الشرعيةَ ويصنعُ حضارةً متميزةً.

موضوعات متعلقة