الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:06 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

خبير أثري: عرض جزء من الحضارة القديمة بمتاحف بريطانيا وأمريكا يسوق للسياحة المصرية.

الحضارة المصرية القديمة
الحضارة المصرية القديمة

علق خالد سعد، الخبير الأثري، على آخر معرضين أقيموا في أمريكا وبريطانيا، واللذان يستمران حتى 18 من شهر يونيو المقبل، وهما المعرض المتجول للمتحف البريطاني "الهيروغليفية المصرية"، ومعرض "الفن المصري القديم من مجموعة سنوسرت" بأمريكا، منوها بأن دخول جزء من الحضارة المصرية القديمة في جميع الوسائط سواء المقروءة أوالمسموعة يشجع على زيادة التسويق للسياحة المصرية.

وقال الخبير الأثري، خلال اتصال هاتفي في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، إن هناك جزء أصيل من الحضارة المصرية القديمة يدرس في المناهج الدراسية في معظم دول العالم، مضيفا: "ينشأ لدى الأوساط التعليمية المختلفة كم كبير جدا من الأسئلة عن كيف قام المصريين القدماء بصناعة هذه الحضارة وفق هذه المعايير العلمية الدقيقة.

وأوضح "سعد": "أوروبا مشهورة بالأعمال الفنية والنحت، وعند تنظيم معرض خاص بتماثيل الملك سنوسرت الثاني، الذي تتكون تماثيله من الجرانيت ومادة صعبة للغاية، وتصل درجة النحت فيه لدرجة عالية جدا، فذلك يترك تأثير كبير جدا عند هذه الأوساط".

وواصل، أن المجلس الأعلى للآثار يتخذ مجموعة من الإجراءات الاحترازية بالجهة التي سينظم فيها المعرض، وهي إلى ذلك يجب أن تكون جهة علمية في المقام الأول، وشروط تأمينية عالية جدا لحماية المَعْرِض.

موضوعات متعلقة