الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:28 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الآثار يحدد لـ «الطريق»: إجراءات التأشيرة الإلكترونية لزيارة السياح الأجانب إلى مصر

أحمد عيسي وزير السياحة والآثار
أحمد عيسي وزير السياحة والآثار

أعلن أحمد عيسي وزير السياحة والآثار، اليوم خلال مؤتمر صحفي بوزارة السياحة والآثار عن إجراءات جديدة للحصول على التأشيرة الإلكترونية لزيارة السياح الأجانب إلى مصر.

وأضاف وزير السياحة والآثار خلال تصريحات خاصة لـ موقع «الطريق» على هامش المؤتمر، أن تم منح مجموعة كبيرة من الدول اما بخصوص دولتي المغرب والجزائر فيكون زيارة السائحين منهما من خلال شركات السياحة المختلفة.

وأشار وزير السياحة والآثار، أن بعض الدول المختلفة المسموح لها بالتأشيرة تكون بضوابط معينة من قبل وزارة السياحة والآثار وبعض الجهات المختصة، مستكملا: أنه بخصوص بعض السياح الإيرانيين فيسمح لهم بزيارة المعالم المصرية السياحية والأثرية من قبل الشركات السياحة بعد عرض برامجها على وزارة السياحة والآثار والجهات المختصة.

وتابع وزير السياحة والآثار خلال المؤتمر الصحفي، أن وزارة السياحة والآثار تستهدف حوالي 15 مليون سائح لزيارة مصر خلال العام الجاري 2023 بالتعاون مع بعض الوزارات المختلفة وبالتعاون مع مجلس الوزراء، مشيرًا إلى أنه سيتم إطلاق فيزا خلال الفترة الأشهر القليلة المقبلة تسمي بالفيزا المتعددة وسعرها يصل إلى 700 دولار وسيتم الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة وستكون لدول معينة.