الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:15 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

تفاصيل اكتشاف 2000 من رؤوس الكباش المحنطة بمحيط معبد رمسيس الثاني «فيديو»

رؤوس الكباش المحنطة بسوهاج
رؤوس الكباش المحنطة بسوهاج

أوضح الدكتور مجدي شاكر، الخبير الأثري، تفاصيل اكتشاف 2000 من رؤوس الكباش المحنطة بمحيط معبد رمسيس الثاني، قائلا إن هذا الكشف يعد الأهم خلال العشر سنوات الماضية، إذ إن أهميته ترجع إلى أنه موجود في منطقة أبيدوس، وهي معروف عند المصريين القدماء بمنطقة الحج، فلها قدسية، كما يوجد بها مقابر الأسرة الثانية.

وقال الخبير الأثري، خلال اتصال هاتفي في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز": "هذه المنطقة بها أكبر وأهم مبنى وهو الأوزريون، الذي اعتقد أنه مدفون به رأس المعبود أوزوريس، كما أن بها معبد رمسيس الثاني، والذي يعد الملك الأشهر والأهم في ملوك العالم"، لافتا إلى أن هذا الكشف سيغير كثير من المعلومات التاريخية المعروفة، وسيسلط الضوء على المحافظة سوهاج.

وواصل "شاكر"، أن محافظة سوهاج بها كم كبير من الآثار التي لا يمكن تخيلها، مبينا أن معبد الملك رمسيس الثاني يقع على بعد حوالي 270 مترا من المعبد الرئيسي لوالد الملك، كما أن كل التصورات السابقة من حيث الشكل والرسومات كانت تصور المعبد فقط من الخارج، ولكن جرى اكتشاف المخازن وأشياء بداخلها.