الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 10:41 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة الهجرة لـ«الطريق»: أتواصل شخصيًا مع الجالية المصرية في السودان

جانب من تواصل الوزيرة مع الجالية
جانب من تواصل الوزيرة مع الجالية

في إطار تنفيذ خطة الدولة لإجلاء الرعايا المصريين في السودان، وذلك عقب الأحداث الجارية في العاصمة السودانية "الخرطوم"، جاء ذلك وفقًا للتنسيق بين وزارة الهجرة وباقي الجهات المعنية، يجري ذلك بتوجيهات من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي.

رسالة الوزيرة لـ الجالية "أطمأنوا"

من جانبها .. طمأنت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، الجالية المصرية بأن هناك قاعدتين دنقلا وبور سودان تقوم بعملية الإجلاء أيضًا، قائلة: "لن نترك مصري واحد راغب في العودة من السودان بدون إجلاء، وذلك بتوجيهات من الرئيس السيسي"، بالإضافة إلى المتابعة المستمرة لتذليل كافة العواقب أمام العائدون، وتحديدًا في قاعدة وادي سيدنا.

تكثيف الاجلاء

أردفت "وزيرة الهجرة"، في تصريح خاص لـ"الطريق"، أن قاعدة وادي سيدنا العسكرية خارج الخرطوم تحديدًا تم تكثيف الاجلاء منها بسبب وجود أعداد توجهوا لها من الخرطوم، وتم دعوة الجالية الي الاتجاه الي قاعدتي "دنقلا وبورسودان" وفقا للتنسيق مع الجهات المعنية وجدول وصول طائرات الجسر الجوي الي مختلف الاماكن أو عبر المعابر البرية "أركان"، "وادي حلفا" علي الحدود المصرية السودانية التي تعمل علي مدار الساعة.

3 طائرات في قاعدة وادي سيدنا

تابعت وزيرة الهجرة أن هناك عدد 3 طائرات توجهت أمس إلى قاعدة وادي سيدنا قرب الخرطوم، وتم إجلاء نسبة كبيرة من الجالية، بالإضافة إلى توجه 3 طائرات اليوم محملة بمواد غذائية ومياه بكميات كبيرة لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة، حيث سيكون هناك 4 طائرات أخرى لإتمام عملية الإجلاء بشكل كامل، وبالتالي مازلت المتابعة مستمرة بالتنسيق بين السلطة المصرية والجهات المعنية بالسودان.

التواصل الشخصي بين الوزيرة والجالية

أضافت "سها جندي ": أقوم شخصيًا بالتواصل المباشر عبر التواصل الاجتماعي "واتس آب" بالرد الفوري لإزالة أي عواقب من خلال مجموعة من الطلاب المتطوعين من أجل تنظيم عملية الإجلاء، مشيرة إلى أننا نجحنا في دخول الجالية المصرية المنتظرة خارج القاعدة، وذلك حفاظًا على أرواحهم.

جهود الدولة المصرية

نوهت السفيرة "سها جندي "إلى أن الدولة المصرية تسعي بكل جهد في حماية رعاياها في كافة أنحاء العالم، وهو ما ظهر جليًا في عودة الجالية المصرية من الصين، والعالقين في كافة دول العالم إبان أزمة جائحة كورونا، وأيضًا عودة الطلاب المصريين إبان الأزمة الروسية الأوكرانية.

اقرأ أيضا: كيف تقي نفسك من عدوى «الإيدز»؟.. ومخاطر مقاومة المضادات الحيوي

موضوعات متعلقة