الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 05:55 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عبر تقنية الفيديو وكفرانس..

«التعليم العالي» يطمأن الطلاب في السودان بشأن مستقبلهم الدراسي

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

في ضوء تطورات الأحداث التي تشهدها السودان، والتي أثرت بشكل سلبي على مستقبل أبنائنا الطلاب الذين يدرسون في العديد من الجامعات السودانية، تسعي وزارة التعليم العالي إلى مناقشة وحل هذه الأزمة من خلال الاستماع إلى الطلاب.

في السياق ذاته.. عقد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، اليوم الخميس اجتماعا بمشاركة عدد من قيادات الوزارة، وحضور عدد من الطلاب المصريين العائدون من السودان، وذلك للاستماع ومناقشة طلباتهم، بالإضافة إلى الإجابة على الاستفسارات الخاصة بمستقبل دراستهم الجامعية.

خلال الاجتماع.. تناول أمين مجلسي الجامعات الأهلية والخاصة، "محمد حلمي الغُر"، وأيضًا الدكتور "محمد سمير حمزة"، رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات بالوزارة حوارًا مفتوحًا مع الطلاب الدراسين في الجامعات السودانية عبر فيديو "كونفرانس"، لمناقشة كافة المشكلات التي تواجه أبنائنا الطلاب بخصوص دراستهم الجامعية حاليًا في ظل الظروف الحالية.

طمأنت قيادات الوزارة الطلاب بشأن مستقبلهم الجامعي، حيث تدرس الوزارة حاليا كافة السُبل المُمكنة للحفاظ على مستقبلهم، بالتعاون مع كافة الجهات المعنية بالدولة، وذلك في إطار الجهود المبذولة من قبل مؤسسات الدولة بشأن تخفيف العبء عليهم في أحداث ليس لهم داخلًا فيها.

اقرأ أيضا: ”قومي المرأة”: مصر تتسلّم رئاسة أعمال الشبكة الإقليمية لتعزيز مشاركة المرأة