الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 05:17 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السعودية تعزي مصر في وفاة الملحق الدبلوماسي بالسودان

محمد الغراوي مساعد الملحق الإداري
محمد الغراوي مساعد الملحق الإداري

تلقت وزارة الخارجية، اليوم الثلاثاء، التعازي من قبل المملكة العربية السعودية الشقيق، في وفاة السيد "محمد الغراوي"، مساعد الملحق الإداري بالسفارة المصرية في العاصمة السودانية "الخرطوم"، متأثرًا بجراحه خلال توجه إلى مقر السفارة لمتابعة إجراءات عملية إجلاء الجالية المصرية، وتحديدًا الطلاب الدراسين في العديد من الجامعات.

جاء نص خطاب التعازي كالاتي: "تعرب المملكة العربية السعودية عن صادق مواساتها لجمهورية مصر العربية الشقيقة، في وفاة محمد الغراوي مساعد الملحق الإداري بسفارة مصر في الخرطوم -رحمه الله-، وهو في طريقه إلى مقر السفارة المصرية في الخرطوم لمتابعة مهام إجلاء المواطنين المصريين".

تابعت، قائلة: "تجددت المملكة السعودية مناشدتها بسرعة وقف العمليات العسكرية والتحلي بأقصى درجات ضبط النفس وتجنب التصعيد، وتغليب مصلحة الشعب السوداني الشقيق بالحفاظ على مكتسباته ومقدراته، والعودة إلى الاتفاق الإطارية الهادف للوصول إلى إعلان سياسي يحقق الأمن والاستقرار والازدهار للسودان وشعبه الشقيق".

في سياق متصل.. تتابع وزارتي "الهجرة والخارجية" وأيضًا بعض الجهات المعنية خطة إجلاء المصريين من الأراضي السودانية، وتحديد فئة الدارسين في الجامعات، وذلك بالتنسيق مع الجانب السوداني، وأيضًا هناك تنسيق بين الهلال الأحمر المصري والسوداني بشأن المتابعة على الشريط الحدودي بين البلدين.