الطريق
الخميس 9 مايو 2024 10:13 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خلال لقاء بوزيرة الهجرة لبحث سبل التعاون..

«سفيرة أيرلندا» بالقاهرة تشيد بالتحركات اتجاه الطلاب المصريين في السودان

وزارة الهجرة
وزارة الهجرة

في إطار للجهود المبذولة من قبل وزارة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج في تعزيز التعاون المشترك بين كافة البلدان، وتحديدًا العلاقات المصرية الأيرلندية التي تتسم بالتعاون في ملف الهجرة الغير شرعية.

في هذا الصدد.. التقت الدكتورة سها الجندي، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، اليوم الاربعاء، سفيرة أيرلندا بالقاهرة "نولا أوبرين"، وذلك في إطار بحث سبل التعاون الثنائي في ملفي مواجهة الهجرة غير الشرعية ورعاية الجاليات، حيث أن العلاقات "المصرية_ الأيرلندية" تتميز بالتعاون في جميع المجالات المختلفة.

خلال اللقاء.. أكدت وزيرة الهجرة، أن أوضاع المصريين على مستوى بلدان العالم تعد من الأولوية القصوى بالنسبة للدولة المصرية، وذلك منذ عودة تفعيل دور "وزارة الهجرة" من جديد، وبالتالي هي تعمل لتنفيذ وتفعيل كافة أوجه الرعاية لهم وتلبية احتياجاتهم، مستعرضة ما تم منذ بدء الاضطرابات في دولة السودان الشقيق.

من جانبه.. أثنت "سفيرة إيرلندا"، خلال اللقاء، بالدور المصرية والجهود المبذولة من أجل التواصل وتقديم الدعم للطلاب والجالية المصرية المتواجدة في السودان الشقيق، مشيدة بالتحركات السريع التي قامت به الوزارة للتواصل والاطمئنان عليهم في ظل أوضاع غير مستقرة، وما قامت به من لقاء افتراضيًا مع 100 طالب بالسودان وأيضًا أولياء الأمور عبر "الفيديو كونفرانس"، للاستماع والاطمئنان على أوضاعهم، والتنسيق المستمر مع الخارجية المصرية والسفارة المصرية والقنصلية بالسودان.

أختتم اللقاء حول التوافق على العمل سويًا لتبادل كافة الخبرات "المصرية_ الأيرلندية" في شتي المجالات التي تخص الهجرة ورعاية الجاليات، يأتي ذلك وفقًا لاستراتيجيات عمل الدولتين في هذا المجال.

موضوعات متعلقة