الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 01:22 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السفيرة سها جندي: «تأهيل الشباب لسوق العمل للحد من الهجرة غير الشرعية»

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

أكدت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، أن الوزارة تسعى دوما لربط الهجرة بالتنمية، فالهجرة غير الشرعية ثقافة تتزايد فى قرى بعينها، مشيرة إلى أن الوزارة تحرص على مكافحة وتغيير تلك الثقافة بواسطة عمليات التوعية المستمرة فى نحو 14 محافظة.

تأهيل وتدريب الشباب


وتابعت وزيرة الهجرة، أنها تحرص تأهيل وتدريب الشباب وتنظيم برامج وعمل زيارات ميدانية للمحافظات الأكثر تصديرا للهجرة غير الشرعية، بالإضافة إلى التواصل مع كافة الفئات من بينها الفئة العمرية من بينها الشباب والأقل هذه الفئة المستهدفة من التوعية.

الهجرة غير الشرعية
وأضافت"جندي"، أن يتم التحدث مع المرأة والسيدة والأم فى المجتمع، لحكم تأثيرها داخل المجتمع، حيث أنها تلعب دورا كبير ومحوريا فى قرار الابن بالهجرة غير الشرعية أو العدول عنه، بجانب التوعية لا بد أن توفر الدولة طرق للهجرة الآمنة أو البدائل الآمنة، ومنها التدريب وتأهيل الشباب لسوق العمل.


وقالت "جندي"، إن الجولات التى تجريها الوزراة فى المحافظات والقرى الأكثر تصديرا للهجرة غير الشرعية بكل تأكيد مؤثرة للغاية، مؤكدة أن المواطنين عندما يرون المسئول أو الوزير يتجه إليهم فى منازلهم أو في قراهم ويتحدث إليهم بنفس الطريقة التى يتحدثون بها، ويتشاور معهم ويستمع إليهم، وذلك يؤثر بالإيجاب على قرار الأبناء والأسرة والامتناع عن المساهمة في الهجرة غير الشرعية.