الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 02:49 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل وقعت إصابات أو وفيات بين المصريين في السودان؟.. «الهجرة» تحسم الجدل

وزارة الهجرة
وزارة الهجرة

استمرارًا لدور وزارة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، بشأن أوضح الجاليات على مستوي العالم، والعمل على تذليل كافة العقبات، يأتي دور "الوزارة" في متابع أوضع الطلاب المصريين في السودان، وما أثير حول وفاة أو إصابة أحد الطلاب جراء النزاعات داخلية في الخرطوم.

في الشأن ذاته.. كشفت الدكتورة سها الجندي، وزيرة الهجرة، اليوم الاثنين، حقيقة ما تم تداول بشأن وفاة أو إصابة أحد من الطلاب المصريين خلال الأحداث الجارية في "السودان"، قائلة: "لم يصل حتي الآن ما يفيد بوقوع وفاة أو إصابة أي طالب مصري خلال الأحداث التي تشهدها السودان، متمنية السلامة للجميع".

وزارة الهجرة

طالبت "وزيرة الهجرة" في بيان له، جميع الشباب سواء طلابًا أو عاملين في العاصمة السودانية وضواحيها بضرورة الالتزام منازلهم لحين استقرار الأوضاع، فضًلا عن أن هناك مساعي كثيرة حول معرفة أماكن تواجد الطلبة وتقييم مدى الخطورة التي يتعرضون لها حاليا وفقا للمستجدات.

وزارة الهجرة

في سياق متصل.. وجهت " الجندي" بضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة من قبل "الخارجية"، والتي أعلنتها سفارتنا في الخرطوم، ومتابعة صفحات وزارة الهجرة التي ستقوم بنشر كل المستجدات بصورة دائمة، خاصة في ظل غلق المطارات والحدود، متمنية السلامة للجالية المصرية وللأشقاء في السودان.

وزارة الهجرة

اختتمت "سها" أن الدولة المصرية لم ولن تترك أبنائها وتقف في ظهرهم لمواجهة أية تحديات التي مما لاشك فيه أنها ستنتهي، مشيرة إلى أن هذه المعلومات ستساعد الدولة المصرية في وضع خطط للتعامل مع أي وضع.