الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 09:15 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بخصوص توفير الأكل والشرب..

وزيرة الهجرة توجه الطلاب في السودان بتسجيل كافة الملاحظات

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

كشفت الدكتورة سها الجندي، وزير الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، مصير الطلاب المصريين في السودان بشأن أوضاعهم الدراسية في حالة العودة إلى مصر، مشيرة إلى أن الأمر مازال محل دراسة من أجل إتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة، بسبب الأزمات الراهنة والأوضاع السيئة التي يمر بها السودان الشقيق.

أوضحت وزيرة الهجرة خلال اجتماعها مع عدد من الطلاب المصريين بالسودان، أنه سيتم الأخذ في الاعتبار الآليات التي تم اتباعها بهذا الشأن عند التعامل مع الطلاب المصريين في أوكرانيا وروسيا عقب اندلاع الأزمة الروسية الأوكرانية، فضًلا عن أن الأمر يحتاج جديًا إلى متابعة للأوضاع والتنسيق مع الجانب السوداني في حالة عودة المصريين.

كما وجهت "سهام" بضرورة تسجيل كافة الملاحظات من قبل الطلاب المقيمين تحديدًا العاصمة الخرطوم، وعلى سبيل المثال هل لديهم سواء من نقص طعام أو دواء لدى مجموعات التواصل مع وزارة الهجرة، منوهه إلى أن الأمر يساعد الوزارة في التواصل مع السفارة أو أعضاء الجالية لتقديم كافة أشكال الدعم للمحتاجين لهذه المواد.

الجدير بالذكر أن هناك عددًا من أولياء الأمور أبدوا استعدادهم لمساعدة الطلاب المتواجدين في المناطق الخطرة، جاء ذلك خلال التواصل مع معارفهم من السودان خاصة من نفاذ الطعام لديهم، وأكدت أن هذا هو حال المصريين، سند دومًا لبعضهم.