الطريق
السبت 11 مايو 2024 12:09 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مفيش لا مياه ولا كهرباء و أكل..

«الطريق» يتواصل مع أحد الطلاب المصريين في السودان

الأوضاع في السودان
الأوضاع في السودان

تستمر مجهودات الدولة المصرية من قبل وزارتي الهجرة والخارجية، بشأن التواصل المستمر سواء عبر التواصل الاجتماعي أو أرقام السفارة، للإطمئنان الطلاب الدارسين في العاصمة السودانية الخرطوم وأم درمان، بالتزامن مع الأحداث المتصاعدة والاشتباكات القائمة بين قوات الدعم السريع والجيش السوداني.

أوضاع الطلاب في أم درمان

تواصل موقع "الطريق" مع "مصطفى سعد" أحد الطلاب المصريين في جامعة "إم درمان" بالسودان، قائلًا: " أن الأوضاع في مدينة أم درمان، والتي تعد ثاني أكبر مدينة في السودان في هدوء حذر ونسبي، وليست المدينة بشكل عام ولكن منطقة "الثورة" التي أقيم به إلى حدًا ما".

أوضاع الطلاب في الخرطوم

تابع "مصطفي" في تصريح خاص، أن النزاعات والأحدث الجارية تشتعل بشكل كبير وملحوظ في العاصمة السودانية "الخرطوم"، قائلًا: " أصحابنا في الخرطوم متبهدلين خالص جدًا"، فضًلا عن أن تبادل إطلاق النيران والقصف قريب من المناطق المقيمين فيها، وبالتالي هم معرضون للخطر.

الأوضاع في السودان

انقطاع الخدمات المعيشية

واصل "سعد" قائلًا: "مفيش مياه حيث أنه مقطوعة منذ أمس، وبالتالي نحن المدينة التابعة للعاصمة "الخرطوم"، مشيرًا إلى أن الكهرباء تنقطع بين الحين والأخر وبالتالي مناطق النزاع تحديدًا مازالت الكهرباء منقطعة فيها منذ بداية الأحدث وحتي الآن ولا يستطيع أحد التواصل مع الأخرين لهذا السبب.

لا يوجد طعام ولا خبز

أوضح أن جميع الخدمات التي تقوم بتوفير كافة السلع الغذائية الأساسية ليست متاحة، قائلاً: "كل المحلات والسوبر ماركت في المنطقة مغلقة بشكل كامل بسبب الأحداث الجارية، ولا يوجد خبز "عيش" نعرف حتي نشتريه لا من المنطقة ولا عارفين نتحرك لمنطقة تانية بسبب خوفًا من الأوضاع".

عدد الطلاب المتواجدين حاليًا ودور السفارة المصرية

أكد قائلًا: "معظم اللي موجودين هنا طلبة، إحنا طلبة مش كتير معظم الناس أجازه في مصر، يعني اللي موجودين هنا بس 10 والباقي في مصر"، تابع قائلاً: "هما ناس في السفارة المصرية مش مقصرين، وكل شوية ينزلوا أرقامهم عشان لو في حد محتاج حاجه".

دور وزارة الهجرة ومكتب البعثات

أضاف: " إحنا كمان اتبعت لنا ايميلات من مكتب البعثات يطمأنوا علينا من امبارح لحد الوقتي، وكمان وزارة الهجرة بترسل لنكات طلبوا مننا فيها الموقع بالتحديد، عشان يتواصلوا معانا بشكل مستمر، وكمان ارقام السفارة المصرية كل شوية ينزلوها ويطلبوا المتابعة المستمرة معهم لو حصل مشكلة لينا".