الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 11:11 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الهجرة» تستعرض مقطع فيديو حول مباردة ”سيارات المصريين بالخارج”

وزارة الهجرة
وزارة الهجرة

وسط الجهود المبذولة من قبل وزارة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، في متابعة أوضاع الجاليات على مستوي العالم، حيث أن الوزارة أيضًا تطرح للمصريين في الخارج مبادرات عديدة على رأسها "سيارات المصريين بالخارج".

ونشرت وزارة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، مقطع فيديو توضيحي، تستعرض من خلاله التخفيض الجديد على الضريبة الجمركية من مبلغ الوديعة المُستردة، فضًلا عن الاستفادة من فترة السماح الجديدة لاستيراد عربيتك وصدور الموافقة الاستيرادية، حيث أصبحت خمس سنين بدل سنة واحدة.

وخلال المنشور.. طالبت "وزارة الهجرة" جميع الراغبين في الانضمام للمبادرة بسرعة تحميل تطبيق "سيارات المصريين بالخارج"، وذلك من أجل الاستفادة من التعديلات الجديدة قبل يوم 14مايو، كالاتي: تطبيق "سيارات المصريين بالخارج":

من هواتف أندرويد:

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.mcit.eca

من هواتف ios” iphone”:

https://apps.apple.com/app/id6444364022

في وقت سابق.. أهبت وزارة الهجرة المشاركين في مبادرة "سيارات المصريين بالخارج"، والصادر لهم أوامر دفع، الإسراع بربط الودائع وإنهاء الإجراءات على التطبيق وإلا فقدوا حقهم في استيراد سياراتهم من الخارج معفاة من كافة أشكال الجمارك والضرائب والرسوم كما هو منصوص عليه في إطار المبادرة، كما أن الحد الزمني لانتهاء العمل بالمبادرة هو يوم ١٤ مايو القادم.