الطريق
الأحد 5 مايو 2024 07:33 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

وزيرة الهجرة: عدد المواطنين الذين تم إجلاؤهم من السودان بلغ 6 آلاف و399

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

قالت سها الجندي، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن عدد المواطنين الذين تم إجلاؤهم من السودان بلغ 6 آلاف و399 مواطنا حتى الآن، مشيرة إلى أن عمليات الإجلاء مستمرة لوصول جميع المصريين من الخرطوم.


وأضافت الجندي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، عبر برنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، أن عمليات الإجلاء تحددها عددا من العوامل، مشيرة إلى أنه يتم التعامل مع الموقف لحظيا، والوزارة تعمل على مدار الساعة، منذ عيد القيامة المجيد الماضي، ومنذ بداية الأزمة وهناك تواصل مع جميع المصريين خاصة الطلاب والجاليات المصرية.

تعديل نقاط التجمع وإجلاء المصريين


وكشفت وزيرة الهجرة، عن إصابة طالبين، بإصابات بالغة من جرّاءِ الأحداث نتيجة شظايا قذائف، وتم عودتهم إلى مصر أمس، وسيتم استكمال علاجهم في القاهرة، مشيرة إلى أن حالة الشاب المصري صعبة بخلاف حالة الشابة المصرية، وهناك اهتمام بحالتهم الصحية، مشيرة إلى وفاة شخص مصري، مريض سكري، أصيب بحالة نفسية كبيرة نتيجة الأوضاع الأمنية في السودان، وتأثر نفسيا بهذه الاشتباكات ولم يتحمل الأوضاع وتعرض لوعكة صحية أدت لوفاته.


وأكدت سهل الجندي، أن تعديل نقاط التجمع وإجلاء المصريين للعودة للمصريين، يعود إلى الظروف الأمنية وهي التي تحكم الأمر، مبينة أنه يتم البحث في أول الأمر عن الممرات الآمنة والاتفاق عليها لوصول المصريين لبلدهم.


وأوضحت أن وزارة الهجرة تدير العلمية من المقر الخاص بها في الوزارة، وتتواصل مع السفارة والقنصلية المصرية، مشيرة إلى أن الوزارة تستجيب لمن يرغب في العودة لبلده مع الدعوة يوميا لإجلائهم.