الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 05:41 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة الهجرة تتفقد الحالة الصحية للطالبين مي عوض ومحمود عاطف

وزيرة الهجرة والطلاب المصابين
وزيرة الهجرة والطلاب المصابين

في إطار متابعة أوضاع المصريين العائدون من السودان، وذلك عقب اندلاع الأحداث التي أثمرت عن إجلاء ما يقرب من 5327 مصرياً من مختلف الفئات، ودور وزارة الهجرة في متابعة الحالة الصحية للمصابين جراء الأحداث.

في الشأن ذاته.. تفقدت الدكتورة سها الجندي، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، الحاله الصحيه لعدد من الطلاب المصابين من الأحداث السودانية، وذلك خلال زيارة رسمية لمستشفي هليوبوليس من أجل الاطمئنان عليهم وسط حالة من السعادة من قبل ذويهم.

وخلال الجولة.. أشادت "وزيرة الهجرة"، بالجهود التي تبذلها وزارة الصحة من خلال تقديم الرعاية الصحية الأولية للمصابين، فضلاً عن استمرار المتابعة لحالتهم الصحية على مدار الساعه.

قامت السفيرة "سها الجندي" بالاطمئنان على الحالة الصحية للطالبين "مي عوض" ومحمود عاطف الذين أصيبوا جراء الاشتباكات بعد من الشظايا المتفرقة في الجسم، حيث أنه تابعت حالتهم من الاجلاء في قاعدة وادي سيدنا حتي للوصول إلى أرض الوطن.

من جانبه.. أكدت أن الدولة المصرية توالى اهتماما كبيرا بكافة المصريين الموجودين في السودان، مشيرة إلى أن خطة الاجلاء جرت بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي بواسطة لجنه مشكلة من عدة جهات معنية ومؤسسات الدولة حرصاً على سلامة ابنائنا.