الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 06:20 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة الهجرة: «لولا المرأة المصرية لم تكن 30 يونيو»

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

أثنت السفيرة سها الجندي، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، على دور المرأة البارز مجتمعيًا، وما حققته من إنجازات ملموسة على جميع الأصعدة، مشيرة إلى أن المرأة هي عمود البيت وما دامت هي البيت تعد أيضًا هي الدولة وصناع الحضارة، بالتالي لولا المرأة المصرية لم تكن 30 يونيو، وأيضًا الثورات التي أحدثت تغيير في المجتمع.

أكملت السفيرة "سها"، في تصريح تلفزيوني لبرنامج صالون سي سات، أنه لولا المرأة المصرية لم يكن هناك 30 مليون إنسان يعبر عن رفضه لنظام ظالم مطالبين بالتغيير من وجه نظرهم وما يستحقوا في هذا المجتمع، فضًلا عن أن المرأة هي من دفعت بالابن والزوج إلى النزول مطالبين بحقهم وحق بلادهم في التغيير والبناء والتعمير وغيرها.

اقرأ أيضًا: وزيرة الهجرة: مصر حريصة على النمو مع القارة الأفريقية

شددت "الجندي" على أن المرأة بقدر ما تعطيه لزوجها من القيادة إلا إنه دائمًا تعد الدافع الأول والمحرك بالقدرة والتفكير والحنكة والذكاء، مضيفة أن المرأة المصرية عظيمة بدورها من المهد، وأيضًا تستطيع تقوية نفسها بنفسها دون الاحتياج إلى أحد، ولكنها تحتاج إلى الإيمان بنفسها أكثر من ذلك.

اقرأ أيضًا: وزيرة الهجرة: التواصل بين الدولة والجاليات يحقق جميع الأهداف

تابعت أن المرأة المصرية تحتاج إلى ثقتها بأنها قادرة على العطاء بكثرة في المكان الذي تتولها، وبذلك يجب عدم التراجع والتأخير من أجل القنعة بأن بعض الأعمال للرجال فقط وهذا غير صحيح، مبينة أن العامل الفاعل في هذا المجتمع فليعمل وبالعمل نستطيع أن نبني هذا المجتمع.