الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 10:12 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الهجرة والاتصالات» يبحثان خطوات إنشاء تطبيق إلكتروني للمصريين بالخارج

وزارتي الهجرة والاتصالات
وزارتي الهجرة والاتصالات

في ضوء مواكبة "وزارة الهجرة" لاستراتيجية الدولة بشأن التحول الرقمي، وبالتالي العمل علية في التواصل مع الجاليات المصرية، بالإضافة إلى التعاون المشترك بين وزارتي الهجرة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

أعلنت وزارة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، اليوم الاثنين، إنشاء التطبيق الإلكتروني مخصص للمصريين بالخارج، وذلك خلال تراس السفيرة سها الجندي، وزيرة الهجرة اجتماعا بحضور المهندس خالد العطار، نائب وزير الاتصالات للتنمية الإدارية والتحول الرقمي والميكنة، وعدد من قيادات الوزارة وأيضًا قيادات من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وزارة الهجرة

التعاون المشترك للتحول الرقمي

اقرأ أيضًا: الهجرة: تثقيف 70 رائدة بمحافظتين الغربية والدقهلية

تطرق الاجتماع إلى بحث الجانبين سبل التعاون المشترك بين الوزارتين لتطوير البنية التكنولوجية، فضًلا عن تفعيل منظومة "التحول الرقمي" داخل الوزارة، وذلك على النحو الذي يعزز من جهودها في التواصل مع المصريين بالخارج وربطهم بالوطن، وكذلك الاجتماع السابق الذي ناقش تفاصيل التطبيق الخاص بالمصريين بالخارج.

اقرأ أيضًا: الهجرة تعلن بدء الدورات التدريبية لـ«الرائدات الريفيات»

تأتي رؤية وزارة الهجرة في توفير كافة سبل التواصل مع الجاليات المصرية، وتحديدًا في حالات الطوارئ على مستوي العالم، بالإضافة إلى تعزيز سبل التواصل المستدام مع أبناء مصر بالخارج لبحث مشكلاتهم والعمل على سرعة حلها.