الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 09:00 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ضمن حملات التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية..

الهجرة: تثقيف 70 رائدة بمحافظتين الغربية والدقهلية

الرائدات الريفيات
الرائدات الريفيات

أكدت السفيرة سها الجندي، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، أن حملة "طرق الأبواب" لديها مردودًا كبيرًا ومؤثرًا في، حيث أن المرأة المصرية هي العامل المؤثر على ابنائها وتحديدًا الراغبون في الهجرة غير الشرعية، مشيرة إلى ضرورة توعية المرأة المصرية، والذي يعد أمرًا ضروريًا، وبالتالي تحرص الحملة على تنفيذ قواعد الحملة بشكل يناسب طبيعة المرأة في هذه القرى.

أشارت "وزيرة الهجرة" في بيانًا له، أن خطة تدريبات "الرائدات الريفيات" تأتي بالتعاون المشترك بين وزارة الهجرة والمجلس القومي للمرأة في كافة محافظات الجمهورية، فضًلا عن أنه تتضمن عدة محاضرات إعداد المدربين بالغربية والدقهلية، وذلك تمهيدًا لبدء حملات طرق الأبواب.

اقرأ أيضًا: الهجرة تعلن بدء الدورات التدريبية لـ«الرائدات الريفيات»

أجمالي عدد الرائدات الريفيات

استعرضت السفيرة "سها" خريطة التدريبات وتتمثل في تثقيف 70 رائدة ريفية في كل محافظة من المحافظتين "الغربية والدقهلية" بإجمالي المستفيدين في المحافظتين 140 رائدة على مدار يومين 14، 15 مايو2023 بواقع 35 مستفيدًا في الدورة الواحدة.

اقرأ أيضًا: وزيرة الهجرة تكشف أهداف حملة «طرق الأبواب» بالمحافظات

واصلت أنه التدريبات تأتي بواقع دورتين في المحافظة الواحدة، وبإجمالي 4 دورات في المحافظتين، ويأتي ذلك في ضوء تنفيذ الحملة بواقع حملة واحدة في كل محافظة، ولمدة ثلاثة أيام من 16 إلى 18مايو 2023، بإجمالي 21000 مستفيد من إجمالي الحملتين في المحافظتين بواقع 10500 مستفيد في الحملة الواحدة في المحافظة الواحدة.

أوضحت أن اختيار محافظتي "الغربية والدقهلية"، حيث أنهم ضمن المحافظات الأكثر تصديرا لـ"الهجرة غير الشرعية"، يأتي استكمالًا لأعمال التوعية التي تمت مؤخرا بمحافظات الشرقية، أسيوط، قنا، سوهاج، الأقصر، والمنوفية.