الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 08:09 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصحة: تطعيم 432 ألف بلقاح كورونا ضمن حملة طرق الأبواب.. فيديو

حسام عبد الغفار _ متحدث الصحة
حسام عبد الغفار _ متحدث الصحة

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، تفاصيل حملة طرق الأبواب، قائلا إن الدولة المصرية حققت كثير من النجاحات في ملف التعامل مع انتشار جائحة فيروس كورونا «كوفيد 19»، حفاظا على الصحة العامة للمواطنين، وتقليل عدد الإصابات والوفيات، كما أن منظمة الصحة العالمية تنصح التلقيح والجرعات المنشطة للمواطنين.

اقرأ أيضًا: ما الفرق بين الإنفلونزا والبرد وكورونا؟ مستشار الرئيس للصحة يحسم الجدل

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، خلال اتصال هاتفي في برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن حملة "طرق الأبواب" من الحملات التي تطلقها وزارة الصحة للحفاظ على صحة المواطن المصري، وانطلقت في يوم 29 من شهر يناير بالمحافظات التالية: المنوفية والمنيا، وأسيوط، وقنا، وغدا ستنضم محافظة القليوبية.

وتابع «عبد الغفار»، أنه في أقل من أسبوع نجحنا في تطعيم ما يقرب من نصف مليون مواطن، من خلال الفرق المدربة التي تزور التجمعات، والبيوت والمجمعات التجارية، ومحطات القطارات والحافلات، والمساجد والكنائس، وصولا لأكبر عدد من المواطنين لتطعيمهم بالجرعات التنشيطية.

تطعيم ما فوق الـ 12 عام بجرعة تنشيطية

وأوضح، أن الحملة تستهدف تطعيم ما فوق سن الـ 12 عام، ولكن من لا يعاني الأمراض المزمنة، ومضى على تلقيحه 6 أشهر، وسنه أقل من 60 عاما، فيجب حصوله على جرعة تنشيطية، كما أن من يعاني الأمراض المزمنة وسنه فوق الـ 60 عاما، ومضى على تلقيحه 3 أشهر يحصل على الجرعة التنشيطية أيضا.