الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 08:25 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الصحة يبحث مع السفير الياباني التعاون في القطاع الصحي

وزير الصحة
وزير الصحة

عقد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، اجتماعا مع أوكا هيروشي السفير الياباني في القاهرة، والوفد المرافق له حيث تمت مناقشىة زيادة التعاون بين الجانبين في القطاع الصحي خلال الفترة المقبلة.

أقرأ أيضاً.. الصحة رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات بسبب حالة الطقس

تحسين المنظومة الخاصة بالتأمين الصحي الشامل

كما ناقش الاجتماع المجالات الخاصة بالتعاون بين مصر واليابان في عدد من المشروعات الصحية، والتي تعاون فيها الوكالة اليابانية (جايكا) حيث تهدف هذه المشروعات إلي تحسين المنظومة الخاصة بالتأمين الصحي الشامل ضمن إدارة المستشفيات إلي جانب تحسين الجودة الخاصة الخدمات وسلامة المرضى، كما تم بحث عدد من الشركات اليابانية التي تعمل في القطاع الصحي داخل مصر.

مواجهة جائحة كورونا

كما وجه وزير الصحة الشكر السفير الياباني لما قدمته بلاده من دعم للقطاع الصحي في مصر عبر مواجهة جائحة كورونا، وما قدمته اليابان من سيارات مزودة بسلاسل التبريد لنقل اللقاحات والأمصال.

رفع الاستعدادات الخاصة بمواجهة الجوائح

كما تناول الاجتماع بحث التعاون من أجل تقديم الدعم للمركز المصري الخاص بمكافحة الأمراض والأوبئة (CDC)، عبر تبادل الزيارات بين الخبراء لتطوير القدرات الخاصة بالكشف عن الأمراض المعدية إلي جانب رفع الاستعدادات الخاصة بمواجهة الجوائح،إلي جانب دعم المشروع الخاص بتطوير العمل في وحدات الرعاية الأساسية