الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 01:06 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الصحة يشارك في فعاليات حفل تدشين مؤسسة «فاهم» للدعم النفسي

وزير الصحة-الصفحة الرسمية
وزير الصحة-الصفحة الرسمية

قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، الدكتور حسام عبد الغفار، إن وزير الصحة والسكان شارك في جلسة حوارية حول الصحة النفسية في مصر.

واستعرض وزير الصحة الجهود المبذولة من جانب وزارة الصحة والسكان في تقديم خدمات علاج الأمراض النفسية مع كيفية تجنب الإصابة بها.

وأضاف المتحدث أن وزير الصحة أشار إلى أهمية التعاون بين جميع الجهات المعنية والشريكة لمواجهة الظواهر النفسية التي طرأت على المجتمع المصري.

ولفت متحدث الصحة، إلى أن الوزير تحدث عن تصديق فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي على إطلاق مبادرة تستهدف الاهتمام بالصحة النفسية للمواطنين، مؤكدا على التركيز على المحور البحثي لتوفير خريطة دقيقة بالأمراض في مصر.

ونوه الوزير أيضا إلى الدراسات التي أجريت على كل أربعة أشخاص في العالم مصاب بمرض نفسي، وشدد على أن الوصمة المجتمعية تعد أحد أبرز المشكلات التي تواجه مصر في مجال علاج الأمراض النفسية.

وأكد المتحدث أن وزير الصحة والسكان، شهد خلال فعاليات الحفل، توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الصحة ومؤسسة «فاهم» للدعم النفسي، بهدف توفير وتقديم خدمات علاج الأمراض النفسية من خلال توفير أطباء أكفاء مدربين على علاج المرضى في بيئة آمنة وسرية.


وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أن البرتوكول يدعم شباب الأطباء النفسيين العاملين بالمستشفيات الحكومية، إلى جانب قيام المؤسسة باستقطاب الأطباء المصريين المقيمين في الخارج للتطوع كمعالجين بالمنصة الوطنية الإلكترونية للصحة النفسية وعلاج الإدمان بوزارة الصحة.

وتابع «عبدالغفار» أن مؤسسة «فاهم» تشارك في تطوير المستشفيات النفسية الكبرى للدعم تطوير التحول الرقمي للخدمات النفسية كما تقدم المؤسسة الدعم النفسي للقائمين على رعاية المرضى النفسيين.

اقرأ أيضا: السيسي يجتمع مع كبار رموز الاقتصاد ورجال الأعمال في أذربيجان