الطريق
السبت 4 مايو 2024 04:50 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في إطار مواجهة الهجرة غير الشرعية..

وزيرة الهجرة تكشف أهداف حملة «طرق الأبواب» بالمحافظات

حملة طرق الأبواب
حملة طرق الأبواب

وفقًا للجهود المبذولة من قبل "وزارة الهجرة" في إطار مواجهة ظاهرة "الهجرة غير الشرعية"، التي تستهدف توعية الشباب من مخاطر هذه الظاهرة، يأتي ذلك بواسطة الدورة التدريبية التدريب للرائدات الريفيات تمهيدًا لإطلاق حملة طرق الأبواب.

من جانبها.. قالت السفيرة سها الجندي، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، اليوم الإثنين، إن الدور الإيجابي لحملة "طرق الأبواب" يستهدف الوصول إلى أكبر شريحة من فئة المرأة المصرية في القرى المصدرة للهجرة غير الشرعية، مشيرة إلى أن استعدادات الحملة تتمركز حول تدريب "الرائدات الريفيات"، وذلك من قبل مدربين معتمدين من الوزارة.

الرائدات الريفيات

الرسائل حول الهجرة غير الشرعية

اقرأ أيضًا: وزيرة الهجرة تستعرض خطة جذب الاستثمار الخارجي

أضافت "وزيرة الهجرة" في بيانًا له، أن الحملة نشر العديد من الرسائل حول أهم الموضوعات التي تم تناولها خلال التدريب، فضًلا عن أن هذه الرسائل تتمثل في "مكون التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية، حيث أنه تتضمن التعريف بظاهرة الهجرة غير الشرعية والمسميات المتنوعة لها، بالإضافة إلى عرض ومناقشة الدوافع التي تساهم في قرار الهجرة غير الشرعية، وبذلك استعرض مكون البدائل الإيجابية الآمنة، لا سيما عن التعريف بالمبادرة الرئاسية مراكب النجاة والأهداف الخاصة بها ومحاور العمل.

اقرأ أيضًا: الهجرة تعلن بدء الدورات التدريبية لـ«الرائدات الريفيات»

تابعت السفيرة "سها"، أن الحملة تستهدف أيضًا طرح أهمية التدريب المهني كـ"بديل إيجابي آمن"، بالإضافة إلى التعريف بـ"المشاريع القومية" وأهميتها في التنمية والتشجيع على ريادة الأعمال والعمل الحر، مبينه أن الحملة تستهدف أيضًا شرح تفصيلي لأهمية التدريب اللغوية كأساس للسفر للعمل في الخارج خاصة في دول الاتحاد الأوروبي والتعريف بكيفية التعامل مع السفارات الأجنبية في مصر في حالة طلب تأشيرة للعمل في الخارج.