الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 09:27 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خلال التواصل مع المستثمرين المصريين بالخارج..

وزيرة الهجرة تستعرض خطة جذب الاستثمار الخارجي

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

في ضوء الجهود المبذولة من قبل الدولة المصرية، وتحديدًا "وزارة الهجرة" في دعم وتعزيز المستثمرين في الخارج، وخاصًة رجال الأعمال المصريين والتي أبرزتهم "الوزارة" من نأحية التميز، وبهدف تشجيعهم على الاستثمار في مصر.

من جانبه.. أشادت السفيرة سها الجندي، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، بالقدرات الفائقة للاقتصادي المصري، والذي أكد على دور القيادة السياسية في رفع مستوياته، مشددة على ضرورة الترويج للدور المصري الاقتصادي، بالإضافة إلى التحفيز على الاستثمار الداخلي، والذي يعد دورًا بارزًا للوزارة.

اقرأ أيضًا: الأرصاد تكشف حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية

أشارت "وزيرة الهجرة" في بيانًا له، أن الوزارة تتواصل دائمًا مع المستثمرين في الخارج، وبالتالي يتم استعراض ما يميز السوق المصري، والجوانب المهمة فيه، فضًلا عوامل الجذب والفرص المتاحة في مختلف المجالات، يأتي ذلك في إطار ما تقوم به الدولة المصرية من التنمية مستدامة شاملة، بالإضافة إلى توفير خارطة الاستثمار الصناعي وتهيئة مناخ الاستثمار.

اقرأ أيضًا: السكك الحديدية تستعرض مواعيد تأخيرات القطارات قبلي وبحري

تابعت السفير "سها" أن الوزارة تبذل المزيد من الجهود في إتاحة كافة المزايا للمستثمرين، والتي تتمثل "الرخصة الذهبية"، حيث أن الدولة المصرية أطلقتها مؤخرًا، وذلك من أجل توفير خريطة استثمار صناعي، بالإضافة إلى تقديم كافة التيسيرات لإطلاق المشروعات في مصر سواء عن طريق تقديم دراسات الجدوى او التيسير في اطلاق الشركات وغيرها.