الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 05:15 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد تكشف حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية

حالة الطقس
حالة الطقس

في ظل ما تشهده البلاد من تقلبات في حالة الطقس، وتحديد فصلي الربيع والصيف كما يحدث هذا العام، نستعرض أبرز الظواهر الجوية التي تشهدها الساعات القادمة.

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الأثنين، أن هناك موجة من ارتفاع درجات الحرارة على كافة مناطق الجهورية نهارًا، وتحديدًا القاهرة الكبري ومحافظات الوجه البحري، مائل للبرودة على السواحل الشمالية الشرقية، حار على جنوبي الصعيد وسيناء، مضيفة أن طقس الليل وتحديدًا الساعات المتأخرة يشهد انخفاض في درجات الحرارة.

اقرأ أيضًا: البحوث الفلكية تعلن موعد عيد الأضحى.. تفاصيل

أبرز الظواهر الجوية

بالنسبة لأبرز الظواهر الجوية خلال الساعات القادمة، أفادت "الأرصاد" في بيانًا له، أن هناك "شبورة مائية" كثيفة تؤثر على مستوي الرؤية في بعض الأحيان على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبري ومحافظات الوجه البحري ومدن القناة، فضًلا عن أن التأثيرات تتمركز على الطرق الزراعية والصحراوية والسريعة والقريبة من المسطحات.

اقرأ أيضًا: سو ا” تعلن عن تفاصيل إقامة المعرض الدولي للتبخير الإلكتروني في مصر

وتكون درجات الحرارة المتوقعة على مدار اليوم: القاهرة العظمى 32 درجة والصغرى 12 درجة، والإسكندرية العظمى 25 والصغرى 17 درجة، ومطروح العظمى 23 درجة والصغرى 16 درجة، وسوهاج العظمى 33 درجة والصغرى 20 درجة، وقنا العظمى 37 درجة والصغرى 21 درجة، وأسوان العظمى 38 درجة والصغرى 22 درجة.