الطريق
السبت 27 أبريل 2024 12:23 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«خلوا بالكم من تقلبات الطقس».. الأرصاد تكشف أبرز الظواهر الجوية خلال الأسبوع الجاري

حالة الطقس في أسبوع
حالة الطقس في أسبوع

حالة الطقس خلال الأسبوع .. في ظل التأثيرات الجوية التي نشهدها هذه الفترة وفي مثل هذه التوقيت من العام من تغيرات وتقلبات في الأحوال الجوية، بجانب أن هناك ظواهر جوية بارزة مثل شبورة مائية على الطرق، وأيضًا ارتفاعات وانخفاضات في درجات، توصلنا مع الأرصاد لمعرف توقعات حالة الطقس حتي نهاية الأسبوع.

توقعات حالة الطقس

قال الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن توقعات حالة الطقس اعتبارًا من غدًا الأحد تشهد ارتفاع في درجات الحرارة على أغلب مناطق الجمهورية، مضيفة أن الارتفاع بسبب تأثرنا بكتل هوائية صحراوية، تؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة.

اقرأ أيضًا: الأرصاد تكشف تفاصيل الطقس لنهاية الأسبوع

أبرز توقعات حالة الطقس خلال الاسبوع

تابعت عضو المركز الإعلامي بـ"الأرصاد"، في تصريح خاص لـ"الطريق"، أن هناك ارتفاع جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس بشكل كبير، فضًلا عن أن العظمي غدًا على القاهرة الكبري 30 درجة مئوية.

اقرأ أيضًا:64215 طالبا يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظة الفيوم

درجات الحرارة خلال فترة النهار

واصلت الدكتورة "منار" أن يومي "الثلاثاء والأربعاء" يشهدان زورة ارتفاعات في درجات الحرارة تصل العظمي على القاهرة الكبري 34 درجة مئوية خلال فترة النهار، مشيرة إلى أنه على مدار هذا الاسبوع الأجواء ستكون حارة على القاهرة الكبري والوجه البحري وشمال الصعيد، وأجواء مائلة للدفء إلى الحرارة على السواحل الشمالية، شديدة الحرارة على جنوب الصعيد خلال فترات النهار.

حالة الطقس

درجات الحرارة خلال فترة الليل

أوضحت أنه خلال فترات الليل ومع غياب أشعة الشمس سيكون هناك انخفاض تدرجي في درجات الحرارة، بالتالي سيكون ملحوظ أكثر في الساعات المتأخرة ليلًا وحتي الصباح الباكر، حيث أن الصغرى فترة الليل ما بين 17 إلى 19 درجة مئوية، مبينة أن هناك أجواء مائلة للبرودة على شمال البلاد، معتدل على جنوب البلاد خلال فترات الليل.

أبرز الظواهر الجوية خلال الأسبوع

لفتت إلى أن هناك نشاط للرياح على عدة مناطق من الجمهورية تختلف من يوم إلى يوم اخر، حيث أن نشاط الرياح سيكون خلال فترات المساء وتحديدًا في الساعات المتأخرة ليل، مما يؤدي إلى الشعور بالبرودة وانخفاض درجات الحرارة، منوهه إلى أن هناك تكون لـ"شبورة مائية" على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبري ومحافظات الوجه البحري والطرق الزراعية والصحراوية والقريبة من المسطحات.