الطريق
السبت 15 يونيو 2024 11:42 صـ 9 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ما هي فوائد ممارسة الرياضة في الأيام الحارة؟.. «شوف بيحصل إيه لجسمك»

ممارسة التمارين الرياضية-موقع بولد سكاي
ممارسة التمارين الرياضية-موقع بولد سكاي

يعد ممارسة التمارين الرياضية من أفضل الأنشطة التي يفضل اتباعها في الصباح، كونها تساعد على التخلص من الإرهاق والتعب، لذلك يوجد هناك بعض الأشخاص يميلون لممارسة الأنشطة الرياضية، وخاصة في موسم الصيف.

من خلال السكور التالية، يستعرض لكم موقع" مميزات ممارسة التمارين الرياضية في الصيف، وفقًا لما ذكر بموقع "بولد سكاي" الهندي:

مزايا ممارسة الرياضة في الحرارة:

تحسن القدرة على التحمل:

تعد الرياضية من أكثر الخطوات للتغلب على الطاقة أو المشاعر السلبية، وتساعد أيضا على شعورك بالراحة والإسترخاء على مدار اليوم، وخاصة عند تغيرفي درجات الحرارة، وبالتالي يصبح لديك إمكانية تحمل التمارين الشاقة.

تنشيط الدورة الدموية

ينصح دائم بتنشيط الدورة الدموية يوميًا، لأنها تساعد على الحد من الكسل والتعب، مما يجعل الجسم يستجيب لأشعة الشمس، من خلال زيادة إنتاج العرق والدورة الدموية، لذلك يسمح للجسم لممارسة التمارين في أوقات مختلفة، وفي بعض الأحيان تعزز معدل ضربات القلب والعرق، وبالتالي تعزيز صحة القلب.

تعزز إزالة السموم

تؤكد بعض الدراسات العلمية بأن معدلات التعرق لدى الأشخاص بشكل طبيعي، قد تصل لتر واحد في الساعة، وخاصة أثناء العمل داخل البيئة المشمسة، لذلك عند ممارسة التمارين الرياضية في درجة حرارة مرتفعة، قد تحسن من صحة الجسم، وأيضا يساعد على طرد السموم من الجسم، وفي هذا الوقت، يجب التعويض بتناول الكثير من السوائل.

اقرأ أيضا: «الأسد والعذراء» أبرزها.. 3 أبراج يفضلون ممارسة التمارين الرياضية يوميًا