الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 04:40 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تحديث فيسبوك الجديد يثير الشك.. خلل يتحمل مسؤولية العطل الأخير؟

عطل فيسبوك
عطل فيسبوك

كشفت شركة ميتا المالكة لتطبيق فيسبوك خلال الساعات القليلة الماضية عن تحديث جديد لموقع التواصل الاجتماعي، ويمكن هذا الأمر كافة المستخدمين من رؤية جميع التعليقات على الصور والمنشورات، من خلال نافذة جديدة أضافتها الشركة على منشورات المستخدمين في كافة الحسابات.

بعدها بقليل أصاب التطبيق عطل فني مفاجيء، وأصبح حديث الناس على مواقع التواصل، الكثيرين قالوا إن التحديث الجديد هو السبب في ذلك، في المقابل يرى خبراء أمن المعلومات أن هذا أمر بعيد، لأن العطل لا يتعدى كونه خطأ فني فقط، وإذا كان بسبب التحديث فإن ذلك سيكون خطر على بيانات المستخدمين وخصوصيتهم على التطبيق.

يذكر أن عطل فيسبوك قد بدأ منذ ساعات قليلة، إذ توقف التطبيق لعدة ثواني، ثم واجه المستخدمين صعوبة بالغة في الوصول إلى الحسابات الأخرى، فضلاً عن مشكلة اختفاء البيانات بمجرد الدخول إلى حسابات الآخرين، ولا تظهر سوى عبارة واحدة فقط وهي "فقدان البيانات" أو "لا توجد بيانات".

اعتبر المستخدمون ذلك مشكلة فنية تتعلق بشبكة الانترنت، بينما بمجرد الحديث عنها عبر مواقع التواصل الأخرى عرف السبب بأنه عطل في تطبيق فيسبوك.

لم تنتهي مشكلة فيسبوك عند هذا الحد، بل كان يرسل طلبات صداقة عشوائية، إذ بمجرد دخول أحد المستخدمين إلى حساب يقوم التطبيق بإرسال طلب إضافة إلى هذا الحساب، وفق موقع Downdetector التقني.

أثار عطل فيسبوك جدلاً كبيراً بين المستخدمين، وتوالت التعليقات على الأخطاء المتعددة التي أصابت التطبيق في وقت قليل، أبرزها جاء ساخراً من فقدان إدارة شركة ميتا السيطرة على التطبيق، بل بعضهم اعتبر هذا العطل في صالح من يخشى التعبير عن حبه لـ "الكراش".

بعد ذلك عملت شركة ميتا على حل كافة الأعطال، بل واعتمدت رابط لإلغاء كافة طلبات الإضافة التي أرسلت بشكل عشوائي للمستخدمين.

اقرأ أيضاً: احذر هذا المقطع على فيسبوك.. يسرق أموال المستخدمين