الأربعاء 24 فبراير 2021 07:00 مـ 12 رجب 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

تحقيقات

بعد سؤال السيسي عن تحديد النسل.. صحة المنوفية لـ”الطريق”: حملات تنظيم الأسرة مستمرة واستجابة جيدة من المواطنين

حملات تنظيم النسل
حملات تنظيم النسل

في افتتاح مشروع الفيروز للاستزراع السمكي، اليوم السبت، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي على إرادته القوية بشأن رفع مستوى معيشة المواطنين، إلا أن النمو السكاني هو التحدي الكبير.

 

واستكمل: "بسمع فين التعليم، إحنا مسبناش حاجة لا تعليم عام ولا جامعي شغالين في كل حاجة..أخبار تحديد النسل إيه؟ أطالبكم وتطالبوني ولا تعملوا اللي أنتم عايزينه وتقولوا خلاص، زي ما بتقولوا أخبار التعليم إيه.. إحنا بنمشي في كل القطاعات منقدرش نسيب قطاع".

 

ويعد تنظيم النسل تحد مهم، وتعليقًا على ذلك، قال فيصل جودة، وكيل وزارة الصحة والسكان في محافظة المنوفية، إن هناك العديد من الحملات ومبادرات التوعية بشأن تنظيم الأسرة على مستوى جميع محافظات الجمهورية.

 

حملات ومبادرات توعية بتنظيم النسل

وأوضح "جودة" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن حملات التوعية بتنظيم الأسرة، تشمل: "حقك تنظمي" و"إدارة تنظيم الأسرة أولاً"، ومؤكدًا أن كل المبادرات وحملات التوعية مستمرة عن طريق إدارة تنظيم الأسرة وفريق الرائدات الريفيات، اللآتي يعمل على توعية المواطنين في اقرى والنجوع من خلال التواصل المباشر معهم.

اقرأ أيضًا: غدا.. الأوقاف تطلق أولى حلقات منتدى الحوار عن ” تنظيم النسل”

 

المشاركة المجتمعية للتوعية بتنظيم النسل

وأكد وكيل وزارة الصحة والسكان في محافظة المنوفية على استجابة المواطنين لحملات التوعية، قائلاً: "في تجاوب محترم من المواطنين..وهناك مشاركة من كل الوزارات والمؤسسات في الدولة مثل رجال الدين ومراكز الشباب ووزارة التربية والتعليم والتواصل المستمر مع المواطنين".

تنظيم النسل السيسي وتنظيم النسل تحقيقات الطريق اهمية تنظيم النسل مشاركة مؤسسات الدولة في تنظيم النسل مبادرات تنظيم النسل الرائدات الريفيات