الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 05:50 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الهجرة تعثر على الحجاج المفقودين بالأراضي المقدسة.. وافتهم المنية

حجاج بيت الله الحرام
حجاج بيت الله الحرام

أعلنت وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، صباح اليوم الأحد، أنه تم التعرف على أماكن وجود المفقودين المصريين، الذين وافتهم المنية بالأراضي المقدسة، وذلك بعد تلقي الوزارة للعديد من الاستغاثات من أسر مصرية عبر أرقام الشكاوى بالوزارة ووسائل التواصل الاجتماعي، ممن فقدوا ذويهم خلال أدائهم مناسك الحج.

وأوضحت الوزارة في بيان لها اليوم، إلى أنه تم تشكيل فريق عمل، للتواصل مع كافة السلطات المعنية والسفارة المصرية، بالمملكة العربية السعودية، بناءً على تعليمات الوزيرة سها جندي، وقد تم التعرف والتوصل لأماكن وجود المفقودين.

ووفقا لبيان الوزارة فإن أهالي المصرين المتوفين في مكة أعربوا عن رغبتهم في دفن ذويهم بالأراضي المقدسة، وعليه قامت الوزارة بالترتيب مع القنصلية بجدة وجميع المعنيين والجهات لتنفيذ رغبة أسر المفقودين.

وأكدت الجندي، أن الوزارة لا تأل جهدا لمتابعة أي شكوى والتواصل ومساعدة أبناء مصر في كل دول العالم، مقدمة خالص التعازي لأسر المتوفين خلال مناسك الحج.

وطمأنت الوزيرة أن الوزارة تعمل جاهدة لتنفيذ رغبة الأسر المصرية الذين فقدوا ذويهم، مؤكدة أن الأولوية لديها مساعدة أسر المفقودين والبحث عنهم والمساعدة في تلبية رغبة أسرهم سواء كان ذلك بإعادة الجثامين إلى أرض الوطن أو ‏ بالدفن بالأراضي المقدسة.

اقرأ أيضاً: «التضامن» تعلن موعد عودة أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية إلى القاهرة